صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40% من سيلفريدجز

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40% من سيلفريدجز
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40% من سيلفريدجز
صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40% من سيلفريدجز
صندوق الاستثمارات العامة
2 صور

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن عزمه إبرام شراكة استراتيجية مع شركة "سنترال"، المتخصصة في مبيعات التجزئة والضيافة والعقارات، وبموجب الاتفاقية، سيستحوذ الصندوق على حصة 40% في مجموعة "سيلفريدجز". تأتي هذه الشراكة عقب توقيع اتفاق ملزم يستحوذ من خلاله الصندوق على كامل حصة مجموعة "سيجنا" في مجموعة "سيلفريدجز"، حيث يخضع إتمام الاتفاقية للموافقات والشروط النظامية.

تفاصيل الشراكة

بموجب هذه الشراكة الجديدة، سيمتلك صندوق الاستثمارات العامة 40% من شركات التشغيل والعقارات التابعة لمجموعة "سيلفريدجز"، بينما ستمتلك شركة "سنترال" الحصة المتبقية البالغة 60%. تتضمن الشراكة استثمارات جديدة تهدف إلى تعزيز مكانة مجموعة "سيلفريدجز" ودعم نموها وتطورها المستقبلي.

استراتيجية الاستثمار العالمية

تأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للاستثمار عالميًا في القطاعات الاستراتيجية، وتعكس رؤية مشتركة تهدف إلى دعم إمكانات وقدرات مجموعة "سيلفريدجز". ومن المتوقع أن تسهم الخبرات الكبيرة والقدرات الاستثمارية للصندوق، بالإضافة إلى ريادة شركة "سنترال" في مجالات التشغيل والعقارات، في تسريع وتيرة نمو ونجاح مجموعة "سيلفريدجز"، وتعزيز مكانتها كوجهة رائدة للتسوق الفاخر في أوروبا.

تصريحات المسؤولين

وبهذه المناسبة، قال تركي النويصر، نائب المحافظ ومدير الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة: "نحن سعداء بالشراكة مع سنترال في مجموعة سيلفريدجز، التي تُعتبر واحدة من أهم وجهات التسوق الفاخر في أوروبا. ستعزز هذه الصفقة مكانة مجموعة سيلفريدجز الرائدة وتفتح آفاقاً جديدة للنمو والتوسع."

عن مجموعة سيلفريدجز

تمتلك مجموعة سيلفريدجز 18 متجرًا فاخرًا ضمن سلاسل موزعة على ثلاث دول، تشمل سيلفريدجز في المملكة المتحدة، ودي بيجينكورف في هولندا، وبراون توماس وأرنوتس في أيرلندا. كما تعتبر العقارات التي تمتلكها في أكسفورد ستريت في لندن وسيلفريدجز إكسجينج سكوير في مانشستر معالم ثقافية وتجارية بارزة، مما يعزز من جاذبية المجموعة في السوق الأوروبية.

للمزيد الاطلاع على: الرياض تستعد لاستضافة معرض سيتي سكيب العالمي 2024.

تمثل هذه الشراكة خطوة استراتيجية تعكس التزام صندوق الاستثمارات العامة بتعزيز استثماراته في القطاعات الحيوية، وتوسيع نطاق تأثيره في الأسواق العالمية، مما يسهم في تحقيق أهدافه في تنويع مصادر الدخل وتعزيز النمو الاقتصادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس