انتبه لهذا الأمر قبل تثبيت تحديث ويندوز 11

قبل أن تثبت تحديث ويندوز 11.. انتبه لهذا الأمر - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo
قبل أن تثبت تحديث ويندوز 11.. انتبه لهذا الأمر - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo

أوضحت مايكروسوفت عبر موقعها الرسمي عن وجود مشكلة تقنية رصدها أغلب مستخدمي تحديث ويندوز 11 24H2، والذي عانى من مشكلة تسببت في ظهور شاشة الموت الزرقاء، لتبادر بحل المشكلة التقنية عبر توجه المستخدم لموقع support.microsoft.com من أجل حل المشكلة تفصيليا ومساعدته في تحديث نسخة ويندوز الجديدة.

بدورها أكدت مايكروسوفت أنها ستعمل على طرح الإصدار الجديد من ويندوز 11 24H2 تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة، على أن تستقبله الأجهزة المؤهلة التي تعمل بنظام ويندوز 11، وأوضحت الشركة أنه في حال كان التحديث متاحا لجهاز المستخدم بالفعل فسيتم تنزيله وتثبيته تلقائيا، وستظهر أمامك شاشة تعلمك بضرورة إعادة تشغيل الجهاز بمجرد اكتمال التثبيت.

مشكلة تقنية تطرأ على تحديث ويندوز 11

وفقا لما ذكر في موقع learn.microsoft، فقد أوضحت الشركة أنها ستحرص على مشاركة المستخدمين بالمزيد من التحديثات حول Windows 11 2024، وبشأن مشكلة Windows Update Cleanup، أكدت مايكروسوفت أنها تعمل على حل تلك المشكلة التقنية، لتحديد دقة الأداة على تقدير المساحة المتاحة للتنظيف.

يُذكر أن الشركة لم ترد بشكل واضح حول شكاوى المستخدمين، ولكنها قامت بإيقاف نشر التحديث للأجهزة المتضررة، وتبين أن أصل المشكلة يرجع لخاصية Host Memory Buffer، في النظام السابق لويندوز 11، كان نظام التشغيل يتطلب جزءا صغيرا من مساحة الرام، أما في التحديث الأخير فقد تطلب مساحة كبيرة أثرت بشكل ملحوظ على مساحة الرام.

إصدار 24H2 من ويندوز 11

تجدر الإشارة إلى أن نسخة 24H2 من ويندوز 11 تتسم ببعض المزايا التي تسمح بالحفاظ على بيانات المستخدم وهويته مثل تشفير البيانات الشخصية وWindows Hello مع مفاتيح المرور وتأثيرات Windows Studio، كما أنها تضم مزايا أخرى متعلقة بتحسين مكالمات الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما أنها تمكن المستخدم من الاستفادة من وحدات المعالجة العصبية للحصول على أداء سلس وفعال.

تأتي نسخة 24H2 من ويندوز 11 لتدعم واي فاي أكثر سرعة، إضافة لمستكشف ملفات محسّن مع تسميات نصية لإدارة الملفات، بجانب ذلك فإنه يضمن طول عمر البطارية وتشغيل الفيديوهات بدقة عالية.

تابعي أيضا خلل تقني يحذف ملفات وورد.. مايكروسوفت تكشف السبب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس