وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح استقدام العمالة المنزلية من تنزانيا بتكاليف محددة

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

استمرارًا لمبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة إلى توفير خيارات مناسبة ومتنوعة للمواطنين والمقيمين الراغبين في استقدام العمالة المنزلية، أعلنت الوزارة عن إضافة دولة تنزانيا كمصدر جديد لاستقدام العمالة المنزلية. وقد تم تحديد سقف أعلى لتكاليف الاستقدام يبلغ 5700 ريال سعودي، شاملًا قيمة الضريبة المضافة.

يأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتنظيم إجراءات الاستقدام وحوكمة الأسعار في سوق العمل، حيث تسعى الوزارة إلى ضبط الأسعار ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة. ويعكس هذا التوجه التزام الوزارة بتوفير خيارات متاحة تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.

الالتزام بالسقف المحدد

وأكدت الوزارة على أهمية التزام جميع المنشآت المعنية بعملية الاستقدام بعدم تجاوز سقف الأسعار المحدد، محذرةً من العقوبات المنصوص عليها في لائحة نشاط قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية في حال المخالفة، وستقوم الوزارة بمتابعة تنفيذ هذا القرار عبر منصة مساند، التي تُعد منصة شاملة لتسهيل إجراءات الاستقدام.

تحسين سوق العمل

كما ذكرت الوزارة أن هذا القرار يأتي ضمن جهودها المستمرة لتطوير جميع الخدمات وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، حيث تعمل الوزارة على مراجعة دورية لتكاليف الاستقدام والخدمات المقدمة، بما يتماشى مع المتغيرات الاقتصادية ومتطلبات القطاع.

للمزيد الاطلاع على: خدمة جديدة لرفع دعاوى خلافات العمالة المنزلية في السعودية.. إليكم التفاصيل.

دعوة للاستفادة من الخدمات

تدعو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من هذه الخطوة الجديدة، وتحثهم على الالتزام بالتكاليف المحددة لضمان تحقيق أفضل النتائج في استقدام العمالة المنزلية.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو التواصل مع الجهات المعنية عبر منصة مساند.

يذكر ان أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهيئة التأمين اليوم "المنتج التأميني" لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر؛ بهدف حمايتهم والتقليل من تأثير عدم حصولهم على حقوقهم المالية، وذلك في حال تعثّر المنشآت وعجزها عن الالتزام بسداد الأجور لفترةٍ محددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس