تطبيق واتساب يحصل على تحديث بشأن الدردشات

الدردشات ستصبح أكثر جمالا وتقلل إجهاد العين - الصورة من pexels by anton
الدردشات ستصبح أكثر جمالا وتقلل إجهاد العين - الصورة من pexels by anton

يستعد تطبيق واتساب لطرح ميزة جديدة من شأنها تقليل فرص إجهاد العين عند التعرض المتكرر لشاشة الهاتف، حيث يعتزم التطبيق تدشين ميزة "مظهر داكن عميق" على التطبيق والدردشات، وبشكل عام فإن الميزة الجديدة تأتي متضمنة 20 لونًا مختلفا تتيح للمستخدمين تحسين تجربة المراسلة الخاصة بهم عبر تخصيص مظهر لكل دردشة بشكل منفرد.

ويركز التحديث الجديد بدوره على تحسين لون خلفية التطبيق لتوفير واجهة أكثر متعة وجاذبية بصريا، وفي الوقت الحالي تتاح النسخة التجريبية لبعض المستخدمين، على متجر Google Play، وتأتي هذه الميزة لتدعم المزيد من المرونة والتخصيص في التفاعل بين المستخدمين داخل التطبيق.

ميزة جديدة في دردشات الواتساب

وفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، يمكن لبعض مختبري الإصدار التجريبي استكشاف مظهر داكن أعمق للواجهة العامة للتطبيق، وتعد هذه الخطوة تحولا أكثر جمالا ودقة، من حيث المظهر العام للتطبيق، كما شمل التحديث الجديد مظهر أكثر عمقا ودقة لأيقونات الدردشة وفقاعة الرسائل الواردة.

يساعد هذا التغيير على تحسين تجربة القراءة داخل الدردشات، كما أنه يقلل من فرص التعرض للنور الأزرق الصادر من الشاشات الذي يجهد العين تباعًا، ويقلل توهجها، يتيح هذا الاختيار التصميمي للمستخدمين التفاعل مع التطبيق لفترات طويلة دون أي إزعاج.

بدوره يدرس تطبيق واتساب إضافة المزيد من التحسينات على الواجهة للتحديثات المستقبلية، بهدف مواءمة التطبيق بشكل أكبر مع معايير التصميم المعاصرة، ومن المقرر أن تشهد الأسابيع القادمة إتاحة الميزة لعدد أكبر من المستخدمين.

ميزة الدردشة الصوتية مع Meta AI

يطور واتساب في الوقت الحالي ميزة أخرى تعتمد على إتاحة الدردشة الصوتية مع Meta AI، تضمن تفاعل المستخدمين مع "شات بوت" بطريقة سلسلة، بحيث يسمح بإجراء محادثات في الوقت الفعلي من خلال الصوت بدلاً من النص، وإيجاد إجابات مناسبة ومصممة بشكل أفضل لاحتياجاتهم واستفساراتهم المحددة.

من المقرر إصدار هذه الميزة في تحديث مستقبلي، والتي تتيح للمستخدمين استجابات أكثر ملاءمة وتخصيصًا بناءً على المعلومات التي يحتفظ بها Meta AI حول تفضيلاتهم، كما أنها تمتلك ذاكرة قوية للاستجابة لكل ما يتعلق بالمستخدم سواء اسمه، بريده الإلكتروني، اهتماماته الشخصية، كتبه وأفلامه المفضلة وغيرها.

تابعي أيضا ما يحدث حول انتبه لهذا الأمر قبل تثبيت تحديث ويندوز 11

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس