الصربي نوفاك جوكوفيتش يحقق المركز الثالث في بطولة Six Kings Slam بعد تفوقه على رافائيل نادال

رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش بطولة Six Kings Slam
رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش بطولة Six Kings Slam - الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إطكس

حقق الصربي نوفاك جوكوفيتش المركز الثالث في بطولة Six Kings Slam بعد تفوقه على غريمه التقليدي رافائيل نادال في آخر لقاء يجمعهما بمجموعتين دون رد 2-6 6-7.
وقدم المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية هدية لنجم كرة التنس الإسباني رافائيل نادال تكريماً له، وهي عبارة عن مضرب ذهبي.

المستشار تركي آل الشيخ والأسطورة رافائيل نادال - الصورة من حساب TURKI ALALSHIKH على منصة إكس
المستشار تركي آل الشيخ والأسطورة رافائيل نادال - الصورة من حساب TURKI ALALSHIKH على منصة إكس


ولعب نادال على المركز الثالث أمام غريمه التقليدي جوكوفيتش، في آخر ظهور له قبل بطولته الأخيرة الشهر المقبل في كأس ديفيز في مدينة مالاجا الإسبانية، بعد أن أعلن أنها ستكون الأخيرة في مسيرته في ملاعب التنس.
وواجه نادال الحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، والذي أعلن اعتزاله الأسبوع الماضي، جوكوفيتش في 60 مباراة وهو أكبر عدد من المواجهات في تنس الرجال وانتصر 29 مرّة مقابل 31 للصربي.

اللقاء النهائي للبطولة

ويلتقي الإيطالي يانيك سينر المصنف أوّلاً عالمياً، مع ألإسباني كارلوس ألكاراز في النهائي بالرياض، بعد تغلبهما على الصربي نوفاك جوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال على التوالي، ويحصل الفائز على جائزة مالية قدرها ستة ملايين دولار.

بطولة Six Kings Slam

وتنافس فيها ستة من عمالقة اللعبة على أغلى جوائز التنس في تاريخ البطولات.
واتجهت الأنظار في البطولة، نحو نجم التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب جراند سلام بـ 24 لقبا، إلى جانبه شارك الأسطورة الإسبانية رافاييل نادال، وهو الذي أضاف إلى رصيده 22 لقباً في جراند سلام، والنجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، الذي يعد أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، والروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث عالمياً من قبل رابطة محترفي التنس.
تابعوا المزيد: المواجهة الأخيرة بين الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش

فعاليات عالمية

ويواصل موسم الرياض، تقديم فعاليات عالمية بمعايير دولية، وستكون بطولة "The 6 Kings Slam" واحدة من أبرز محطات الموسم لهذا العام.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس