السياحة في اليونان.. بوروس مناسبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

جزيرة بوروس وجهة يونانية جذابة
جزيرة بوروس وجهة يونانية جذابة

يعتقد الكثيرون أن زيارة اليونان تقتصر على موسم الصيف، خصوصًا الراغبين بقصد الجزر الشهيرة، إلا أن هناك البعض منها يستقبل السائحين حتى انتهاء الخريف، لا سيما جزيرة بوروس.

تقع جزيرة بوروس، على بُعد 400 متر فقط غرب البر الرئيس لليونان، وتفصل بينها قناة ضيقة. تُعرف الجزيرة بأنها وجهة شهيرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، أو الرحلات اليومية من أثينا، وتشتهر بحياتها الهادئة، وشواطئها الرائعة ذات أشجار الصنوبر الشاهقة. تتميز بوروس بمبانيها الكلاسيكية الجديدة، وأزقتها الضيقة الصغيرة المليئة بأشجار الجهنمية، وبرج الساعة الشهير، والأسقف المبلطة، ونوافذها الملونة، والمحلات التجارية الغريبة، ومرسى اليخوت. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع بوروس بتكلفة إقامة منخفضة نسبيًا مقارنة بالجزر اليونانية الأخرى.

تشتهر بوروس بالرياضات المائية، بما في ذلك الغطس، وركوب القوارب الشراعية، والطيران الشراعي، وغير ذلك الكثير. كما أنها مثالية للتنزه، والركض، والمشي لمسافات طويلة. يعد الممشى المُطل على البحر لمشاهدة اليخوت، وقوارب الصيد الصغيرة، والمقاهي، والقصور الحجرية، أثناء القيام بنزهات طويلة تجربة لا مثيل لها في بوروس. يوجد العديد من المقاهي التي تقدم القهوة اليونانية، والحلويات الأخرى، مثل: البقلاوة، والجلاكتوبوريكو بالقرب من الشواطئ، وجميع مناطق السوق الرئيسة. تتألف بوروس من جزيرتين: سفيريا، وكالافريا تمتدان على مساحة 33 كيلومترًا مربعًا.

هام للراغبين بزيارة بوروس

إطلالة على جزيرة بوروس

 

  • مدينة مخصصة للمشاة فقط: خلال فصل الصيف، لا يُسمح للسيارات بالدخول إلى مدينة بوروس، ما يجعلها مخصصة للمشاة فقط خلال الموسم.
  • التجول: أفضل طريقة لاستكشاف بوروس هي المشي.
  • الحافلة: تعمل حافلة بلدية مجانية من الساحة الرئيسة في بوروس بين العاشرة صباحًا والثالثة بعد الظهر. تعمل الحافلة أيضًا في الليل، من السابعة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل، فقط للركاب فوق سن 65 عامًا، وأقل من 10 سنوات، والأشخاص ذوي الإعاقة ومرافقيهم. تنطلق حافلة خاصة إلى شاطئ موناستيري والمناطق الأخرى من الميناء الغربي الجديد.
  •  العبارات والقوارب السريعة: تعمل العبارات والقوارب السريعة والجولات من ميناء بيرايوس.
  • تفتح المحلات التجارية والأسواق الصغيرة أبوابها من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.
  • يُنصح بتخصيص وقت للاستمتاع بالبقلاوة مع عصير الليمون الطازج.

المناخ في بوروس

جانب من جزيرة بوروس


أفضل وقت لزيارة بوروس، هو من مارس إلى ديسمبر. يعتبر شهري يوليو وأغسطس من أكثر شهور السنة دفئًا، ما يجعلهما مناسبين للأنشطة المائية والسباحة. على الرغم من أن بوروس تشهد أمطارًا أقل، إلا أن أكثر الشهور أمطارًا هي ديسمبر ويناير وفبراير؛ كما أن يناير وفبراير هما أيضًا أبرد الشهور في بوروس حيث تنخفض الحرارة إلى 9 درجات مئوية، وهو أمر محتمل ولكن بسبب الأمطار، يتجنب السياح السفر عبر البحر.

عناوين جذابة في بوروس

اليخوت ترسو في جزيرة بوروس


شاطئ أسكيلي


يشتهر أسكيلي بمياهه الصافية وشاطئه الرملي الناعم وأجوائه المفعمة بالحيوية. إنه مكان رائع للسباحة وحمامات الشمس وممارسة الرياضات المائية، مثل: التزلج على الماء، وركوب الأمواج الشراعية، والطيران الشراعي. كما توجد وسائل راحة، مثل: كراسي التشمس، والمظلات، والمطاعم على الشاطئ. يمكن للزوار الاستمتاع بالكرة الطائرة، وغيرها من الألعاب الشاطئية.

متحف بوروس الأثري


يقع متحف بوروس الأثري في ساحة كوريزي، في البلدة الرئيسة، ويعرض قطعًا أثرية من مدينة كالافريا القديمة. تشمل بعض مناطق الجذب الرئيسة الفخار والمنحوتات وغيرها من الأشياء من العصور القديمة والكلاسيكية والهلنستية. يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة فريدة من النقوش واللوحات الجنائزية.

برج الساعة في بوروس


بُني برج الساعة في بوروس عام 1828، ويقع على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من الميناء. يوجد بالداخل معرض صغير يوفر معلومات حول تاريخ البرج ودوره في المجتمع. كما أنه مكان ممتاز للتصوير الفوتوغرافي وأفضل وقت لالتقاط الصور فيه هو عند شروق الشمس وغروبها. من بين السمات الفريدة لبرج الساعة أنه أحد الهياكل القليلة المتبقية من العمارة العثمانية. ومن التفاصيل الخاصة الأخرى أن آلية الساعة لا تزال في حالة صالحة للعمل.

غابة الليمون في بوروس


تشتهر غابة الليمون في بوروس بأشجار الليمون والمناظر الجميلة للمنطقة المحيطة، بما في ذلك البحر والجزر القريبة. وهي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والأشجار، مثل: الزيتون والصنوبر والبلوط. كما تشتهر أيضًا بمراقبة الطيور ورصد أنواع الطيور، مثل: طائر النحل الأوروبي، والطائر الذهبي الأوروبي، والطائر الأخضر الأوروبي. يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، والتنزه والاستمتاع بالجمال الطبيعي للمنطقة.