صندوق الاستثمارات السعودي يعلن تأسيس شركة سارك لتطوير المجمعات السكنية

صندوق الاستثمارات السعودي يعلن تأسيس شركة سارك لتطوير المجمعات السكنية
إطلاق شركة جديدة لتطوير السكن المحلي للعاملين بالسعودية - الصورة من موقع الصندوق السعودي الإلكتروني

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، وصندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، عن تأسيس شركة الإقامة الذكية للمجمعات السكنية "سارك"، بهدف تطوير وتشغيل عقاري للمجمعات السكنية لجميع فئات العاملين في مشاريع البناء والتطوير الرئيسة في المملكة.

تأسيس شركة جديدة لتطوير السكن المحلي

وأوضح الصندوق، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية لتلبية الطلب المتزايد على الحلول السكنية للعاملين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة.

وأبانت شركة "سارك"، في بيان لها، أنها ستعمل على الاستثمار في القطاع الخاص وإنشاء وتشغيل مجمعات المساكن لمختلف فئات العاملين، بهدف تعزيز معايير مساكن العاملين من خلال تطوير وتشغيل المشاريع بمستويات تتوافق مع المعايير الأوروبية.

كما ستعزز الشركة دور القطاع الخاص عبر تمكين الاستثمار والشراكات الممتدة على كامل سلاسل القيمة في القطاع، بمن في ذلك مقدمو الخدمات في مجالات عدة مثل البناء والتموين والنقل والبيع بالتجزئة.

تلبية متطلبات الحلول السكنية

بدوره، أكد مدير إدارة مشارك لمحفظة المشاريع العقارية في صندوق الاستثمارات العامة، خالد جوهر، إن المجمعات السكنية تمثل للعاملين فرصة مهمة، نظراً لمستوى الطلب الذي يتجاوز بكثير المعروض في السوق المحلية، مشيراً، إلى أن "سارك" ستسهم في تلبية متطلبات الحلول السكنية في المملكة، وإتاحة المزيد من فرص الأعمال للقطاع الخاص.

وأفاد جوهر، أن الإعلان عن شركة "سارك" سيدعم جهود الصندوق لتطوير البنية التحتية والخدمات المساندة المرتبطة بمشاريع البناء والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك "مجموعة روشن" و "شركة داون تاون السعودية" و "شركة تطوير المربع الجديد".

صندوق الاستثمارات العامة

يسعى صندوق الاستثمارات العامة للعمل نحو تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ كونه المحرك الأساسي للاقتصاد والاستثمار في المملكة، حيث اعتمد الصندوق استراتيجيته الطموحة التي تساهم في تحقيق مستهدفاته، والوصول لمجموعة من الإنجازات الفريدة من نوعها على مستوى الصناديق السيادية حول العالم.

ويشكل الصندوق عجلة التحول الاقتصادي الوطني نحو التغيير الإيجابي المستدام في المملكة، إذ يسعى بشغف نحو قيادة النهضة التنموية للاقتصاد المحلي وتوطين التقنيات والمعرفة، وتوسعة محافظه الاستثمارية من الأصول الدولية المختلفة، والاستثمار في القطاعات والأسواق العالمية عبر تكوين الشراكات الاستراتيجية وإطلاق عدد من المبادرات التي تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

في سياق متصل: صندوق الاستثمارات العامة: تأسيس 93 شركة بمختلف القطاعات الاستراتيجية منذ 2017

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس