كيفية التعامل مع الضغوط النفسية وفقاً لبرجك

كيفية التعامل مع الضغوط النفسية وفقا لبرجك
الضغط النفسي - الصورة من freepik

تشكل الضغوط النفسية في الحياة مشاكل كثيرة للأشخاص؛ حيث يختلف تفاعل كل شخص مع هذه الضغوطات بناءً على برجه الفلكي. فهناك أبراج تتعامل مع التوتر والتحديات بكل وعي وإدراك دون استسلام للوصول إلى النجاح والأهداف المرادة، في المقابل نرى أبراجاً أخرى تستسلم أمام الضغوطات النفسية وتقع في الهاوية نتيجة عدم قدرتها على المواجهة والمقاومة وذلك بسبب شخصية هذه الأبراج الضعيفة أمام المواجهة والمشاكل.

ومن أبرز أسباب الضغوط النفسية التي يتعرض لها الأفراد هو التوتر الذي يعد واحداً من أكبر المشاكل الذي يعاني منها الكثير نتيجة كثرة المشاكل الخاصة بالعمل أو الأسرة أو العلاقات الأسرية، وأحياناً جميعها، فهناك منْ يتعامل مع هذا التوتر بشكل خطأ يزيد من حدة الموقف، أو يتفهم كيفية التعامل بمثالية ووعي تؤدي إلى حلول بطرق سلمية.

تعالي نتعرف إلى كيفية تعامل كل برج من الأبراج الفلكية مع الضغوط النفسية، واكتشفي إذا كانت شخصية برجك بين أقوى الأبراج مواجهة لهذه الضغوط.

برج الحمل

يعرف مواليد برج الحمل بشخصيتهم العصبية وسرعة الانفعال، ويصعب عليهم تحمل الضغوط العالية دون انفجار عاطفي، فهم يحاولون دائماً التخلص مما يزعجهم بسرعة، لذا يحتاج مولود برج الحمل إلى القيام بجمع نفسه والحفاظ على هدوئه، والتنفس بعمق أثناء الأزمة لكي يبتعد عن التوتر وضغط العمل.

برج الثور

برج الثور من الأبراج التي تدرك تماماً أن الضغوط النفسية جزء لا يتجزأ من الحياة، ويحاول البحث عن حلول بمفرده دون الشكوى الزائدة للآخرين، كونه من الأبراج القوية والصلبة التي تتحدى الصعوبات في الحياة بفعل المثابرة والعمل بجهد كبير، وينصحه علماء الفلك دائماً بالحفاظ على روتين ثابت لأن الوقت الذي لا يوجد له خطة عمل يقلق ويفزع مواليد برج الثور، فعليه الحفاظ على هدوئه والتوقف عن التحقق من حسابه المصرفي طوال الوقت.

برج الجوزاء

يميل برج الجوزاء للتعامل مع الضغوط النفسية بطريقة منفصلة، حيث يحاول تجاهل ما يمكنه تجاهله لتقليل مستوى التوتر، فهو من الأبراج الهادئة ذات الوعي والإدراك، إلا أن مستوى تفهمه للضغوطات له حد معين ويمكن أن ينفجر في أي لحظة، لذا نراه يقوم دائماً بممارسة رياضة اليوغا والتأمل للحفاظ على راحة نفسيته بعيداً عن الضغوطات، ويقوم بأي نشاط يحبه ويجعله يشعر بحال أفضل، ويتدرب على التنفس العميق أو المشي في الطبيعة التي تشعره بالراحة النفسية.

برج السرطان

يتمتع مولود برج السرطان بقدرة على التعامل مع الضغوط النفسية بشكل فعّال، ويفضل الاحتفاظ ببعض الأمور لنفسه لتجنب زيادة التوتر بين الآخرين، وإذا شعر ببعض الضغوط النفسية نراه يقوم بالاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة وينغمس في الهوايات التي يحبها خاصة في وقت الفراغ لكي يقوم بشحن طاقته من جديد.

برج الأسد

مواليد برج الأسد يتميزون بشخصيتهم الصريحة والشفافة، فهم يعبرون عن التوتر والضغوط النفسية بوضوح، دون قبول الاستسلام للضغوط الخارجية بسهولة، خاصة وأنهم يمتلكون شخصية قيادية لا تقبل الانكسار أمام أي تحدٍ في الحياة، فهم يقاومون مشاكلهم وضغوطات الحياة بشتى الطرق دون استسلام للمضي قدماً إلى الأفضل.

مواجهة الضغوطات النفسية - الصورة من freepik

برج العذراء

يتميز برج العذراء عن بقية الأبراج بوعيه الكبير أمام الضغوطات النفسية، فهو يتمتع بعقلانية كبيرة وصبر، ويحاول تجاهل المشاكل غير الضرورية لتجنب الإرهاق النفسي، ويحاول بشتى الطرق التغلب على نفسه لتجنب الضغوط في الحياة من خلال اللهو مع العائلة والأصدقاء.

برج الميزان

برج الميزان يتعامل بشكل مباشر مع الضغوطات النفسية، ويعبر عن قلقه بشكل واضح للمحافظة على راحته النفسية، ويعد من الأبراج التي قد تواجه هذه الضغوطات من خلال التعامل والوثوق مع شخص مقرب منه يسمع نصيحته للتخلص من التوتر، وقد يطلب المساعدة منه بأي طريقة للقضاء على كل ما قد يؤذي راحته النفسية
إليك أبراج تُخفي غضبها لتجنب إيذاء الآخرين.. تعرفي إلى شخصيتها

برج العقرب

يتمتع مولود برد العقرب بقدرة استثنائية على تحمل الضغوطات، ويختار أحياناً عدم التعبير بل يفضل المراقبة والتقييم الدقيق كونه من الأبراج الأكثر غموضاً، فهو يرفض مشاركة منْ حوله بمشاكله النفسية والضغوطات التي يتعرض لها وهذا ما يؤذي صحته في الكثير من الأحيان، ويجعله خائفاً وقليل الثقة بمن حوله لذا نراه في تشاؤم دائم أغلب الوقت.

برج القوس

يتسم مولود برج القوس بالإيجابية والثقة بالنفس، ويتحدث بصراحة حتى في أوقات التوتر والضغوط النفسية، ويحاول دائماً القيام بالدعابات والأجواء اللطيفة للتخلص من التوتر، فهو من دائرة الأبراج النارية المقاومة للضغوطات النفسية والمواجهة في الحياة.

برج الجدي

مولود برج الجدي ينظر إلى الضغوطات النفسية بطريقة مختلفة عن غيره من الأبراج، خاصة وأنه ذو شخصية عنيدة جداً، فهو يرى الضغوط كفرصة للتطور والنمو، ويثابر لتحقيق أهدافه بشتى الطرق بغض النظر عن صعوبتها.
اكتشفي 5 أبراج تتميز بقدرتها على بناء الثقة في علاقاتها العاطفية

برج الدلو

برج الدلو من الأبراج التي تبتعد عن الضغوطات النفسية بأي طريقة في الحياة، فمولود هذا البرج يسعى للعيش في بيئة تتناسب معه، ويتجنب الالتزامات غير المرغوب فيها للحفاظ على راحته، ويهتم بعائلته في المرتبة الأولى من خلال القيام بنشاطات تخفف من حدة التوتر في حياته.

برج الحوت

يميل برج الحوت للتأثر بالمشاعر بسهولة، ويعبر عن توتراته ومخاوفه بوضوح أمام الضغوط النفسية، كونه من الأبراج الأكثر حساسية والتأثر بأي عامل خارجي قد يؤثر على راحة أو توتر نفسيته، ويراعي التعبير عن مشاعره للتخفيف من الضغوط النفسية.