واتساب تطور ميزة جديدة لتحسين تجربة الدردشة مع Meta AI.. ماذا تتيح؟

واتساب تطور ميزة جديدة لتحسين تجربة الدردشة مع Meta AI.. ماذا تتيح؟
مساعد الروبوت الذكي سيتيح تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية في "واتساب" - الصورة من unsplash

تعمل منصة المراسلة الفورية "واتساب" الأكثر شهرة واستخداما حول العالم، على تطوير ميزة جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الدردشة الشخصية للمستخدمين مع روبوت الدردشة المستند إلى الذكاء الاصطناعي Meta AI.

ووفقاً لما كشف عنه "واتساب"، فإن الميزة الجديدة تحمل اسم (ذاكرة الدردشة Chat Memory)، وستتمكن من تذكر التفاصيل المهمة التي يرسلها المستخدمون عبر "واتساب".

ماذا تتيح ميزة الدردشة مع Meta AI؟

وأبانت منصة "واتساب"، أن مساعد الروبوت الذكي سيتيح تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية، إذ سيسجل الروبوت تلقائياً معلومات، مثل: (تفضيلات الطعام، ومواعيد أيام الميلاد، والاهتمامات الشخصية، وحتى التفضيلات المتعلقة بأسلوب المحادثة).

كما سيتمكن الروبوت الذكي من تذكر الحساسية الغذائية والكتب والأفلام المفضلة، وغيرها من التفاصيل التي تخص المستخدم، مع تقديم إجابات مخصصة استنادا إليها.

وبإمكان المستخدمين أيضًا أن يطلبوا من Meta AI تذكر معلومات معينة يدوياً عبر استخدام أمر "تذكر هذا Remember This" داخل الدردشة.

وستمنح شركة "ميتا"، المستخدمين السيطرة الكاملة على المعلومات التي يحفظها المساعد الذكي، مع خيار تحديث بعض التفاصيل أو حذفها.

ومن خلال هذه الميزة، سيكون مستوى التخصيص الذي يقدمه المساعد الذكي Meta AI أفضل مما هو عليه الآن، وهي ميزة موجودة أيضا في روبوت الدردشة الشهير شات "جي بي تي" ChatGPT.

كيفية الوصول إلى ميزة الدردشة مع Meta AI

وقد تم رصد ميزة ذاكرة الدردشة في أحدث إصدار تجريبي لتطبيق "واتساب" في نظام أندرويد، لكنها ليست متاحة لكافة المستخدمين حتى الآن، ويمكن الوصول إليها عبر قسم جديد باسم (الذاكرة) في الصفحة الخاصة بـ Meta AI في "واتساب"، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا القسم المكان الذي يمكن للمستخدمين رؤية كل ما يتذكره روبوت Meta AI عنهم، إذ يتذكر تلقائيا بعض أجزاء الدردشة ليقدم ردوداً أكثر ملاءمة.

الدردشة مع Meta AI قريباً في الشرق الأوسط

وفي وقت سابق، كانت "واتساب"، قد أتاحت إمكانية التحدث مع Meta AI من خلال استخدام الرسائل الصوتية، وبعد التحديث الجديد، أصبح روبوت Meta AI متاحا في 43 دولة حول العالم، ومن المنتظر إتاحته في دول الشرق الأوسط خلال وقت قريب.

يمكنك أيضًا قراءة: تطبيق واتساب يحصل على تحديث بشأن الدردشات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس