الاتحاد السعودي لكرة القدم ينهي تعاقده مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني

المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني
المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الخميس 24 أكتوبر، فك ارتباطه بالمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بالتراضي، بعد سلسلة مخيبة من النتائج للمنتخب السعودي خلال الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال 2026.
كما ذكر الاتحاد برئاسة ياسر المسحل في بيانه أنه سيكشف عن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إتمام الإجراءات الرسمية.
وقدّم المجلسُ الشكرَ للسيد روبرتو مانشيني، متمنّين له التوفيق في مسيرته.

سبب إنهاء التعاقد

وكان الاتحاد السعودي أعلن التعاقد مع مانشيني في من عام 2023 خلفاً للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد.
وقاد الفريق خلال مرحلة تصفيات كأس العالم 2026 والمشاركة في كأس آسيا 2024، لكن رحلته انتهت في دور الـ16 من البطولة الآسيوية بعد خسارة الفريق بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.
ويأتي فك الشراكة مع المدرب الإيطالي بعد نتائج متواضعة ضمن الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.
وفي إطار المجموعة الثالثة، جمع الأخضر خمس نقاط من أربع جولات، بتعادله 1ـ1 مع إندونيسيا و0ـ0 مع البحرين وفوزه الوحيد 2ـ1 على الصين وخسارته 0ـ2 من اليابان.
بذلك، حلّ ثالثاً في الترتيب، متقدماً فقط بفارق الأهداف على نظيره البحريني، فيما يتأهل أول وثاني المجموعة مباشرةً إلى مونديال 2024 ويلعب الثالث والرابع ملحقاً قارياً.
وكان مانشيني قد رفض الإدلاء بأي تصريحات عقب مباراة الأخضر أمام البحرين، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
تابعوا المزيد: نتائج المنتخبات العربية الآسيوية في تصفيات مونديال 2026

مواجهة مصيرية

وتعد المواجهة المقبلة للمنتخب السعودي مصيرية أمام أستراليا في عقر داره، في الجولة الخامسة التي تعد ختام مباريات مرحلة الذهاب.
ويتأهل بطل ووصيف المجموعات الثلاث إلى المونديال، ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع إمكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس