للمرة الأولى منذ 2019.. المنتخب السعودي يفوز على الصين خارج أرضه رغم تأخره

رجل المباراة حسن كادش لاعب المنتخب السعودي
رجل المباراة حسن كادش لاعب المنتخب السعودي - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

نجح المنتخب السعودي في تحويل تأخره إلى فوز خارج أرضه، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، للمرة الأولى منذ عام 2019.
وحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره الصيني، في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وانتهت المباراة بتحقيق الأخضر لفوز قاتل بهدفين مقابل هدف.
وكانت الصين قد تقدمت أولاً عن الدقيقة 14، قبل أن ينتفض المنتخب السعودي، ويُسجل ثنائية عن طريق حسن كادش عند الدقيقتين 39 و90، ليفوز رغم لعبه بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 19 لطرد محمد كنو.
ورفع الأخضر رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، وبفارق نقطة واحدة عن منتخبي اليابان والبحرين أصحاب المركزين الثاني والثالث، فيما تذيلت الصين الترتيب بدون نقاط.

تاريخ المواجهات مع الصين

التقى المنتخب السعودي مع نظيره الصيني في 12 مباراة سابقة بجميع المسابقات، وحقق فيها المنتخب الصيني الفوز في 4 لقاءات، بينما فاز الأخضر في مباراة وحيدة، وحسم التعادل 7 مواجهات بين المنتخبين.

الأولى منذ سنوات

وتُعد هذه المرة الأولى التي يحول فيها الأخضر تأخره إلى فوز خارج ملعبه في التصفيات المونديالية منذ 5 سنوات، عندما انتصر على أوزبكستان، يوم 14 نوفمبر 2019، حيث تأخر مرتين ونجح في الفوز بنتيجة 3-2.
ولعب المنتخب السعودي 8 مباريات بعد ذلك خارج أرضه في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم نسختي 2022 و2026، وتمكن من تحقيق الفوز 4 مرات؛ دون أن يتأخر في النتيجة، وتعادل 3 مرات وخسر مواجهة واحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس