انطلاق مهرجان ليوا الدولي بأبوظبي ديسمبر المقبل

برعاية حمدان بن زايد.. تدشين مهرجان ليوا 2025 على مدار 23 يوما - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
برعاية حمدان بن زايد.. تدشين مهرجان ليوا 2025 على مدار 23 يوما - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تستعد دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي لتنظيم مهرجان ليوا الدولي 2025 في الفترة من 13 ديسمبر 2024 وحتى 4 يناير 2025 بمنطقة الظفرة، وذلك برعاية من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينطلق المهرجان بالتنسيق مع نادي ليوا الرياضي وبلدية الظفرة وشرطة أبوظبي وشركة ميرال.

وينطلق مهرجان ليوا الدولي معززًا مكانته إقليمياً وعالمياً بوصفه إحدى أهمِّ الوجهات الشتوية التي تستقطب مختلف شرائح المجتمع، ويجتمع تحت سقفه محبّي التخييم والبر، وعشّاق المغامرات والرياضات التراثية وسباقات السرعة وتحديات السيارات والدراجات بأنواعها.

مهرجان ليوا الدولي 2025

ينطلق مهرجان ليوا الدولي بأبوظبي بمشاركة أبرز المحترفين والمتسابقين من مختلف أنحاء العالم، كما يقدم المهرجان فعاليات متنوعة لزواره بمجموعة من الألعاب النارية والحفلات الموسيقية الحية بين أحضان الطبيعة الخلابة بالظفرة، وتبرز أهمية المهرجان في كونه يسلط الضوء على المقوّمات السياحية الفريدة في منطقة الظفرة، بوصفها وجهة مستدامة نابضة بالحياة.

ويعد مهرجان ليوا الدولي بمثابة نافذة تثري الزوار بالاستمتاع بتجارب فريدة سواء بالمغامرات أو بالرياضة وكذلك الفن والموسيقى والثقافة، وستضم فعالياته سلسلة من ورش العمل الإبداعية والأنشطة العائلية.

فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2025

يحتضن مهرجان ليوا الدولي 2025، سلسلة من الفعاليات الرملية والفنية والترفيهية ولعل أبرز تلك الفعاليات التي من المقرر أن تستمر على مدار 23 يوما، الآتي:

  • قرية ليوا التي تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل وتحتضن مسرحا للعروض الموسيقية والاحتفالات.
  • احتضان مطاعم وسوق للحرفيين ومنطقة لورش العمل الإبداعية والأنشطة العائلية.
  • فعاليات ترفيهية أخرى تشمل منطقة لألعاب الأطفال.
  • متاجر للبائعين المحليين للسلع الإماراتية، إضافة لإتاحة إقامة متعددة في الوحدات الفاخرة والمساكن الصحراوية وخيام السدو وخيام السفاري.
  • فعاليات رياضية تنطلق بالاستعراض الحر للسيارات.

ومن المقرر أن تقام المنافسات والبطولات خلال الـ3 أيام الأخيرة من المهرجان والتي تتمثل في صعود تل مرعب، وهي أقوى منافسات الحدث وأشهرها، فعاليات تراثية أخرى يحتضنها المهرجان تشمل الصقارة وسباقات الهجن والخيول وهدد الحمام والرماية.

تابعي أيضا جزيرتا ياس والسعديات تحققان زيادة ملحوظة في أعداد الزوار

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس