الفرنسي هيرفي رينارد يعود لتدريب المنتخب السعودي خلفاً للإيطالي روبرتو مانشيني

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد - الصورة من حساب Hervé Renard على منصة إكس

اتفق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس السبت، مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة الدفة الفنية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلفاً للإيطالي روبرتو مانشيني الذي تمت إقالته أخيراً، وذلك حتى نوفمبر 2025 مع خيار التمديد حتى كأس آسيا 2027.

وأعلن رينارد عودته، في مقطع فيديو نشره حساب المنتخب السعودي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، قال: "إنه لم يكن يرغب في الرحيل عن المنتخب السعودي ولكنه اضطر لذلك بعدما طلبته بلاده لتدريب المنتخب الفرنسي للسيدات، مشيراً إلى أنه لديه ذكريات مع المنتخب والجماهير السعودية لن ينساها".
ويستعد الأخضر في شهر نوفمبر المقبل لخوض مواجهتين أمام منتخبي أستراليا وإندونيسيا ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

التجربة الثانية مع الأخضر

وتعد تجربة رينارد مع المنتخب السعودي هي الثانية بعد أن درب الأخضر خلال الفترة من بين عامي 2019 و 2023، ولكنه فضّل الرحيل قبل نهاية عقده، بعد تلقيه عرضاً من جانب منتخب فرنسا للسيدات، الذي شارك في كأس العالم للسيدات الأخيرة وأولمبياد باريس 2024.

وقاد هيرفي رينارد المنتخب السعودي في 41 مباراة، نجح خلالهم في الفوز بـ 20 مباراة، والتعادل في 10 مواجهات، فيما خسر الأخضر تحت قيادته في 10 مباريات.
وسجل المنتخب السعودي تحت قيادة رينارد 54 هدفاً، فيما استقبلت الشباك الخضراء، 31 هدفاً.
ونجح رينارد في قيادة المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2022، كما فاز الأخضر على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.
تابعوا المزيد: تقارير تكشف عن المرشح الأول لقيادة المنتخب السعودي خلفاً لمانشيني

إنهاء العلاقة التعاقدية مع مانشيني

وأعلن اتحاد الكرة، الخميس الماضي، عن اتفاق ينص على انتهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب، مشيراً إلى أن مجلسه قدم الشكر لـ روبرتو مانشيني متمنياً له التوفيق في مسيرته
وكان ذلك بسبب النتائج السلبية الأخيرة، خاصة بعد الهزيمة أمام اليابان بهدفين دون رد، والتعادل السلبي مع البحرين، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس