وات ذا فود يجمع في دورته الـ3 أبرز طهاة دبي ومبدعيها في عالم المأكولات

طبق الكنافة الشهير
طبق الكنافة الشهير
شيف تقوم بتحضير الطعام
شيف تقوم بتحضير الطعام
طبق الكنافة الشهير
شيف تقوم بتحضير الطعام
2 صور

انطلقت يوم أمس السبت الموافق 26 أكتوبر 2024 الدورة الثالثة من كرنفال الطَّعام "وات ذا فود" والذي تنظمه السّركال أفنيو.
وسيجمع هذا الكرنفال أبرزَ طَّهاة العالم، وصُّنَّاع المأكولات ومُبدعيها، كما سيسعى في دورته الثالثة إلى كسر حدود المألوف بمجموعة من تجارب الطَّهي الرَّائدة والسَّبَّاقة والنِّقاشات النَّقديَّة عن الطَّعام والطَّهي ودورهما في تشكيل المجتمعات والثَّقافات.

أجندة "وات ذا فود"

يشار إلى أنّ برنامج "وات ذا فود" سيكون حافلًا بمجموعة من النّقاشات النَّابضة بمقاربات عميقة لثقافة الطَّعام، كما يمتاز برنامج هذا العام بغزارة الورش العمليَّة التفاعليَّة وجولات التَّذوق الَّتي أُعدت لإلهام المشاركات والمشاركين كي يغدوا صنَّاعًا ومبدعين.

طهاة بارزون في "وات ذا فود"

وسيُخصِّص مهرجان "وات ذا فود" محطَّات لعشرٍ من أبرز الطُّهاة وصنَّاع الأطعمة، حيث يُقدِّم كلٌّ منهم إرثَه الثَّقافي والطَّهوي الفريد عبر موائد وقوائم طعام مُنتقاةٍ بعناية.
ودعمًا للمشاريع الرّياديّة في عالم المأكولات ومفاهيم الطّعام الاستثنائيّة، يسلط "وات ذا فود" الضوء على مجموعةٍ من التّجارب الرياديَّة الفريدة.

أعمال وات ذا فود التركيبيّة

يذكر أنه وباستخدام الفنّ وسيلةً للتساؤل والتَّأمّل، يدعو العمل التَّركيبي "تواريخٌ دوَّارة: غِماسٌ، وخبزٌ، وطعمُ صّمود" روَّاد المهرجان للتجمّع حول مائدةٍ عامرةٍ بأنواع الصّناب، والشطّات، والغماس من شتَّى المناطق والأقطار، حيث يحمل كلُّ طبقٍ منها تاريخًا من القمع والتحدّي، وفي صدر المائدة، آلة خبزٍ دوّارة تمدُّ الجالسين بأرغفة خبز بلا انقطاع في تجسيدٍ لروح المجتمع التَّشاركيّة. ترمز هذه التَّجربة الجمعيَّة إلى الصُّمود، والتَّمازج الثَّقافي، والكفاح المستمرّ من أجل الهويَّة، مُحتفيةً بكلِّ من ناضل ويناضل لصون كرامة عيشه.
كما يستضيف مصنع جايبور رَݞز معرضًا يضمّ سجادًا من سلسلة (Manchaha) بنقوشها الَّتي تحتفي بالطّعام وأطوار مواسم الزِّراعة، مُسلِّطةً الضّوء على مركزيَّة الطَّعام ودورات الزِّراعة في ثقافة الهند وتاريخها وتقاليدها اليوميَّة.

عروض الأفلام

تجدر الإشارة إلى أنه وبالإضافة للعروض السابقة ستُقدِّم سينما عقيل عرضين سينمائيّين يتمحوران حول عالم الطّعام؛ يتتبَّع أوّلهما The Truffle Hunters والذي أنتج عام 2020 رحلةَ ينطلق بها مجموعة من الرّجال بحثًا عن "الألبا" ذاك النّوع النَّادر من الكمأة البيضاء في غابات بييمونتي في إيطاليا. فيما يروي الفيلم الثّاني Sweet Bean والذي أنتج عام 2015 قصَّة خبَّاز يوظِّف مُسنَّة بعد أن تذوَّق طعامها، لتنشأ بعد ذلك بينهما رابطة عميقة.

عروض وات ذا فود الموسيقية

وعلى مدار نهاية الأسبوع الأخير من أكتوبر، يقدِّم "وات ذا فود" باقةً آسرةً من العروض الموسيقيَّة من تنسيق مِنصّة القوز إنكور.

تعرفي إلى: دبي تستضيف 32 فعالية رياضية في الربع الأخير من 2024


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x