متحف المستقبل يستضيف الدورة الثالثة لمنتدى دبي للمستقبل

متحف المستقبل. الصورة من wam
متحف المستقبل. الصورة من wam

تنعقد أعمال الدورة الثالثة من "منتدى دبي للمستقبل" في متحف المستقبل خلال الفترة من 19 إلى 20 نوفمبر 2024.
وستقام هذه الدورة برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

"منتدى دبي للمستقبل"

يشار إلى أنّ هذا المنتدى السنوي الذي تنظمه "مؤسسة دبي للمستقبل" يعتبر أكبر تجمع عالمي للخبراء والمصممين ومؤسسات استشراف المستقبل الدولية، وستشهد دورته القادمة مشاركة أكثر من 2500 خبير ومتخصص في مختلف المجالات الاستشرافية والمستقبلية من نحو 100 دولة، إضافة إلى مشاركة نحو 100 مؤسسة دولية متخصصة في مجال تصميم المستقبل في مختلف فعاليات المنتدى.

جلسات حوارية وورش عمل

الجدير بالذكر فإنّ برنامج "منتدى دبي للمستقبل 2024" يتضمن نحو 70 جلسة حوارية وكلمة رئيسية وورشة عمل سيشارك بها أكثر من 150 متحدثًا من والوزراء والمسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين والأكاديميين وصانعي القرار وقادة الفكر وخبراء المستقبل من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

استشراف المستقبل

تركز جلسات وفعاليات هذا المنتدى العالمي على استشراف مستقبل أهم القطاعات الرئيسية مثل: الفضاء والاستدامة والبيئة والطاقة والغذاء والصحة والطب والتعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والعمل الحكومي وغيرها الكثير.


محاور رئيسية في منتدى دبي للمستقبل


تتناول حوارات الدورة الثالثة من "منتدى دبي للمستقبل" 5 محاور رئيسية تشمل:
• مستقبل الأنظمة البيئية.
• المجتمعات الإنسانية وتحولات المستقبل.
• مستقبل الأنظمة الصحية.
• تمكين الأجيال القادمة.
• نظرة متعمقة في استشراف المستقبل.

100 مشروع مبتكر

يذكر أنّ منتدى دبي للمستقبل 2024 سيشهد أيضاً استعراض أفضل 100 مشروع تجريبي وحل مبتكر ضمن مبادرة "ابتكارات للبشرية - حلول دبي للمستقبل" التي سيتم تنظيمها بإشراف الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وبالتعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل ومؤسسة "حسين سجواني – داماك الخيرية" الشريك الاستراتيجي لهذه المبادرة.

فعاليات منتدى المستقبل

تتضمن دورة هذا العام العديد من الفعاليات المصاحبة الجديدة قبل وخلال وبعد المنتدى لتعزيز التواصل بين المشاركين خلال تنظيم هذه الفعاليات التفاعلية والثقافية والفنية، إضافة إلى مجموعة من ورش العمل في 21 نوفمبر في "مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي" و"مقر المبرمجين" في أبراج الإمارات بدبي، بهدف تمكين الأفراد والمؤسسات وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للتنبؤ بالتوجهات الناشئة والاستعداد لها، إضافة إلى مشاركة الرؤى المتعمقة حول منهجيات التخطيط للمستقبل وتطوير السيناريوهات والأساليب المبتكرة لحل المشكلات، وغيرها الكثير.

اطلعي على: أكثر من ألفي مشارك في أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي بالدوحة


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x