أمطار الخير تزين ساحات المسجد الحرام.. والمعتمرون في حالة تضرع

ساحات المسجد الحرام تتزين بالأمطار مساء اليوم - الصورة من حساب الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين على منصة إكس
ساحات المسجد الحرام تتزين بالأمطار مساء اليوم - الصورة من حساب الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين على منصة إكس

رصدت عدسة الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين لحظات مؤثرة للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام تزامنت مع هطول أمطار الخير، في مشهد جمالي غلب عليه حالة من التضرع والخشوع والدعاء بين المصلين.

وامتلئت ساحات المسجد الحرام بزخات المطر مساء اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024، فيما تأهبت الكوادر الوطنية التابعة للهيئة العامة بشؤون الحرمين وغيرها من المؤسسات المشرفة على تقديم الخدمات لزوار وضيوف الرحمن لتسهيل حركة المعتمرين تزامنا مع تساقط الأمطار.

أمطار المسجد الحرام

ما بين دعاء ورجاء وأمنية قيد التحقق، اصطف زوار بيت الله الحرام في مشهد مهيب أثناء هطول المطر على ساحة المسجد الحرام، وصاحبت الأمطار بعض الصواعق الرعدية وانعدام خفيف للرؤية، وغردت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين مستعرضة مقطعا مؤثرا لمعتمر يتضرع لله في خشوع "اللهم أغث قلوبنا ببرد عفوك".

بدوره أطلق المركز الوطني للأرصاد تحذيرا بالإنذار الأحمر على منطقة مكة المكرمة والتي من المقرر أن تتعرض لزخات الأمطار الشديدة على كل من العرضيات، الطائف، أضم، بني يزيد، جذم، ميسان، يلملم، العاصمة المقدسة، القنفذة، الليث، رهاط، مدركة، هدى الشام، الجموم.



وبصفة خاصة أطلق الوطني للأرصاد تحذيرا على العاصمة المقدسة بداية الإنذار ستكون غدا الاثنين في تمام الـ1 ظهرا، وينتهي الـ9 مساءً، حيث تشهد المنطقة هطول الأمطار الغزيرة، مصاحبة لرياح شديدة السرعة، وإنعدام مدى الرؤية، تساقط البرد، جريان السيول، والصواعق الرعدية.

الحالة المطرية لمكة المكرمة غدًا

أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر على منطقة مكة المكرمة غدًا، حيث أنه من المقرر أن تبدأ الحالة المطرية من الـ12 ظهرًا بأمطار غزيرة مصاحبة لرياح شديدة السرعة، مع إنعدام في الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تستمر حتى الـ9 ليلًا في العرضيات، الطائف، أضم، بني يزيد، جذم، ميسان، يلملم، العاصمة المقدسة، القنفذة، الليث، رهاط، مدركة، هدى الشام، الجموم.

ومن ثم تبدأ الحالة المطرية في الاستقرار نسبيا بأمطار متوسطة في كل من الكامل، الشعيبة، بحرة، الخرمة، المويه، تربة، رنية، ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار المتوسطة في التساقط على هذه المناطق بداية من الـ1 ظهرا مصاحبة لتأثيرات مثل رياح شديدة السرعة، وإنعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيولن وارتفاع الأمواج إضافة لصواعق رعدية، على أن تنتهي الحالة المطرية في الـ9 ليلاً.


تابعي أيضا الأرصاد السعودية توضح تصنيفات مراحل الإنذار للتأهب للتقلبات الجوية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس