استورد من السعودية.. خدمة جديدة تعزز تواجد المنتجات الوطنية عالميًا

"الصادرات السعودية" تطلق خدمة "استورد من السعودية" - الصورة من pexels by braeson holland
"الصادرات السعودية" تطلق خدمة "استورد من السعودية" - الصورة من pexels by braeson holland

في خطوة تستهدف ربط المستوردين الدوليين بالمصدرين السعوديين بما يدعم عملية الاستيراد وإيصال المنتجات الوطنية للأسواق العالمية الجديدة، بإشراف من هيئة تنمية الصادرات السعودية تم تدشين خدمة استورد من السعودية.

وتسعى الصادرات السعودية عبر تلك الخدمة لفتح آفاق جديدة للمنتجات السعودية بما يعزز وجودها في الأسواق العالمية، بما يدعم تحقيق رؤية المملكة في تحقيق النمو المستدام في صادرات السعودية غير النفطية.

مبادرة استورد من السعودية

حسب ما ذكر في واس، فإن الصادرات السعودية تضع خطة نصب أعينها تسعى خلالها لتوسيع الآفاق التجارية للمنتجات الوطنية، إضافة لتطوير حلول مبتكرة وخدمات تدعم تحقيق الأهداف الطموحة تسهم بشكل مباشر في رفع نسبة الصادرات غير النفطية وتعزز من مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

بدورها تتيح خدمة استورد من السعودية تحقيق بعض المكتسبات وتشمل:

  • فتح أسواق جديدة وتعزيز الوجود العالمي للصادرات السعودية.
  • توفير أدوات الدعم للمستوردين الدوليين وآلية للتواصل مع المصدرين السعوديين بسهولة.
  • دعم وتأصيل العلاقات التجارية وزيادة الصادرات غير النفطية.
  • إتاحة كافة المعلومات حول المنتجات السعودية.

الهدف من تدشين استورد من السعودية

تأتي خدمة استورد من السعودية من أجل تقديم الدعم والتوجيه في البحث عن المنتجات والشركات السعودية بعد تسجيل المستورد في الخدمة، وبعد ذلك يتم إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على كافة معلومات الاتصال الخاصة بالمنتج، سواء تفاصيل خاصة بعملية الاستيراد أو البحث عن الشركة السعودية المناسبة، بما يسهم بدوره بتوسيع قاعدة العملاء الدوليين.

خدمات أخرى تأتي بجانب خدمة استورد من السعودية تشمل خدمة تحديات التصدير، والتي بدورها تستهدف مساعدة المصدرين في حل التحديات المحلية والدولية، وتقدم الصادرات السعودية خدمة التسجيل في الفعاليات القادمة مثل المعارض الدولية، البعثات التجارية، والبرامج التدريبية وورش العمل. إلى جانب عدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

ترتكز الصادرات السعودية من خلال تلك الجهود على رسالة واضحة وهي تكثيف كافة جهودها وإمكاناتها من أجل بحث سبل دعم تعزيز نفاذ المنتجات والخدمات الوطنية إلى أسواق العالم، بشكلٍ يسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ويعزز حضور الصادرات السعودية غير النفطية في الناتج المحلي للسعودية بحلول 2030.

تابعي أيضا المزيد عن وزير الصناعة والثروة المعدنية: المسؤولية الاجتماعية ركيزة لتحقيق استدامة القطاع الصناعي والتعديني

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس