100 ألف سائح إلى دبي و40 مليار دولار للسياحة العلاجية

وقعت شركة «ألفا تورز» عقوداً مع شركات سياحة عالمية، لاسيّما في ألمانيا والصين والبرازيل والهند، خلال مشاركتها في ملتقى معرض سوق السفر العربي 2014 «الذي عقد أخيراً في دبي؛ بهدف جلب نحو 100 ألف سائح جديد إلى دبي خلال العام المقبل، بزيادة نسبتها 12%، مقارنة بالعام الحالي».
وذكر سمير حمادة، مدير عام ألفا تورز، أن الشركة تسعى لاستقطاب مزيد من السياح، وترويج دبي كوجهة سياحية أولى في العالم؛ تحقيقاً لـ«رؤية دبي 2020» لتطوير القطاع السياحي، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من مضاعفة أعداد السائحين من 10 ملايين سائح في عام 2012، إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020.. تزامناً مع استضافة الإمارة لمعرض «إكسبو الدولي 2020». وبيَّن أن عدد السائحين الذين استقدمتهم «ألفا تورز» من مختلف دول العالم إلى دبي، تصاعد خلال السنوات الماضية.
من جهتها، توقعت شركة كلافس الألمانية، المتخصصة في قطاعات النوادي الصحية وأحواض السباحة، أن يبلغ حجم قطاع السياحة العلاجية في دبي 40 مليار درهم بحلول 2015، ويأتي ذلك على هامش إعلان الشركة توسعة استثماراتها في مجال الرفاه الصحي عبر مباشرة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، من خلال شركة «كلافس الشرق الأوسط» التي ستتخذ من دبي مقراً لها.
وتسعى شركة «كلافس الشرق الأوسط» إلى إرساء مفهوم جديد للسبا والسونا، يتخطى الترف والرفاهية؛ ليشمل المزايا العلاجية والفوائد الصحية للسبا والسونا والحمامات البخارية، وهي تقدم تجربة للباحثين عن أعلى مستويات الجودة والرفاهية الصحية في الفنادق الفاخرة، ونوادي اللياقة البدنية، ومراكز السباحة، فضلاً عن مالكي المنازل والفيلات الراقية.