وفاة سيدة بعد أن خلع الطبيب لها 20 ضرسًا معاً

3 صور

من كان يظن أنّ علاج الأسنان قد يكون خطرًا لدرجة أن يتسبب بالوفاة؟ هذا ما حدث مع سيدة مُسنة في بريطانيا، حيث وافتها المنية بعد أن خلع طبيب الأسنان لها 20 ضرسًا من أسنانها معًا، رغم أنها توسلت له بأن يتوقف.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنّ جودي جان (64 عاماً) فقدت وعيها على كرسي طبيب الأسنان حين بدأ في إجراءات معقدة لخلع 20 سنًا من أسنانها في جلسة واحدة.
كما أوضحت الصحيفة أنّ جان عادت من جلستها مع طبيب الأسنان في منطقة إلينجتون في ولاية كونيتيكت وهي تعاني إنهاكًا شديدًا وتوفيت بعد ساعة واحدة.
وقد علقت رخصة طبيب الأسنان راشمي باتل من قبل لجنة الأسنان الدولية في كونيتيكت لاتهامه بالفشل في التصرف بشكل مناسب عند انخفاض مستوى أكسجين المريضة وخلعه الأسنان بشكل غير صحيح في زيارة واحدة، مما تسبب بوفاة جان، كما أنه مهدد بفقدان رخصته نهائيًّا في جلسة 18 يونيو أمام المحكمة. بحسب صحيفة الجزيرة.
تجدر الإشارة إلى أنّ حوادث الإهمال التي تقع من قبل أطباء الأسنان كثيرة، كان منها رفع دعوى قضائية ضد طبيب أسنان في ولاية فلوريدا الأمريكية اتهم فيها بالإهمال،على خلفية إسقاطه مرتين متتاليتين أدوات طبية في حلق مريض مسنّ توفي في وقت لاحق.