"العدل" السعودية تنال جائزة التميز الإلكتروني للحكومات

2 صور
نالت وزارة العدل السعودية جائزة الشرق الأوسط للتميز (19) للحكومة والخدمات الإلكترونية لأفضل الإنجازات والمبادرات والممارسات في تطوير إستراتيجيات التحول الإلكتروني بدبي.

حيث تسلم الجائزة مدير مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان خلال الحفل السنوي الذي أقامه معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، والذي يستعرض فيه المشاركون أحدث التطورات والأبعاد الإستراتيجية في مشاريع الحكومة والتعاملات الإلكترونية، ومناقشة المبادرات والتوجهات العالمية الجديدة، وسبل الاستفادة من الخبرات الإقليمية والدولية نحو قيادة التحول المؤسسي وصولاً إلى خدمات "الحكومة الذكية".

ويقول مدير مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء المهندس العدوان: "إن الوزارة تعمل بشكل دؤوب على تطوير الخدمات الإلكترونية، وتقديم خدمة أفضل لأصحاب الفضيلة القضاة وكتاب العدل وتيسير أعمالهم، إضافة إلى تقديم الخدمات التي سهلت للمستفيدين من خدمات الوزارة سرعة إنجاز وكالاتهم وأعمالهم مع حفظها لسرية معلوماتهم وتوثيقها".

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لمعهد جائزة الشرق الأوسط للتميز الأستاذ علي الكمالي أن الجائزة جاءت نتيجة لتوجيهات القيادات العليا لدول مجلس التعاون الخليجي والجهود التي تبذلها قيادات المؤسّسات الحكومية والخاصة في تطوير المؤسّسات لتحقيق التنافسية العالمية للخدمات الحكومية وقطاع الأعمال وتنفيذ مشروع "الحكومة الذكية".

الجدير بالذكر، تهدف جائزة الشرق الأوسط للتميز (19) للحكومة والخدمات الإلكترونية بفروعها الـ25 إلى تشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة على الارتقاء بمستوى المعلومات ونشر ثقافة التعاملات والمعرفة الإلكترونية وفق أرقى المعايير العالمية.