حاكم الشارقة يقر مشروع تأمين صحي جديد

كشف الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن مشروع جديد لضم كل من ينطوي تحت أهالي موظفي حكومة الشارقة ليشملهم التأمين الصحي وعددهم 9000 شخص بتكلفة 50 مليون درهم سنوياً، بالإضافة إلى العلاج في الخارج من خلال الدواوين، مؤكداً أهمية صحة المواطن وأولويتها مهما كلفت من الأموال.
وأكد أن جميع موظفي الحكومة مشمولون في برنامج التأمين الصحي الذي يوفر الكثير من الأموال، كما يقام مشروع جديد لتوفير ضمان للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً ويحصلون على إعانة اجتماعية وعددهم 2515 فرداً، كما أن قيمة الإعانة الاجتماعية التي يحصل عليها المواطن من دائرة الخدمات الاجتماعية سوف ترتفع لتوفير العيش الكريم له ولأسرته.

جاء ذلك خلال مداخلة له بعد ظهر أمس مع برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الإمارات العربية المتحدة من الشارقة مع الإعلامي محمد ماجد السويدي، حيث تحدث خلاله حول الوضع الاقتصادي للإمارة والتطور الذي تشهده.
وأكد مسؤوليته الخاصة عن حصة الفرد إزاء التطور في الإمارة، وأن حصة الفرد الواحد 8 آلاف درهم شهرياً وتزيد 4% سنوياً، مشيراً إلى أن أكثر من 22 ألف فرد يستفيدون من نظام الإعانة الاجتماعية و2515 من مستفيدي التأمين الصحي فوق 65 عاماً.