الإعدام لإماراتي والسجن لآخر في قضية الأحبابي

أغلقت محكمة استئناف أبوظبي ملف قضية «الأحبابي»، والتي يحاكم فيها 3 أشقاء مواطنين، تتهمهم النيابة العامة بقتل عمانيين في مدينة العين.

وقضت محكمة استئناف أبوظبي بتأييد حكم الإعدام بحق المتهم الأول في القضية، وتعديل الحكم القاضي بالإعدام بحق المتهم الثاني إلى السجن 10 سنوات، في ذات القضية، وتأييد الحكم فيما عدا ذلك، وتبرئة المتهم الثالث من جميع ما نسب إليه، وذلك في ما يتعلق بالحكم الخاص بأحد المجني عليهما، الذي رفض أولياء دمه التنازل وطالبوا بالقصاص.
وتعود تفاصيل القضية إلى تعرض شخصين عمانيي الجنسية للقتل نتيجة إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين بعد اصطدام سيارتهما بسيارة مجهولين في مدينة العين.
ووفقاً للتحقيقات فإن أخاً لأحد الشخصين العمانيين، وشريكه، كانا قد قتلا مواطناً إماراتياً شاباً في ولاية البريمي العمانية، بعد أن استدرجاه إلى منطقة صحراوية وقاما بخنقه وألقيا جثته في الصحراء واستوليا على سيارته ولاذا بالفرار.
وكانت النيابة العامة قد أسندت تهمة القتل العمد للمتهمين الأربعة مع سبق الإصرار والترصد، إلى جانب تهمة حيازة سلاح ناري دون ترخيص والتي وجهت إلى ثلاثة منهم، فيما وجهت للمتهم الخامس تهمة إخفاء أو إيواء المتهمين المطلوبين للعدالة، والسادس بتهمة إعانة متهم على الفرار.
يذكر أن محكمة جنايات أبوظبي، قضت بعقوبة الإعدام بحق المتهمين الثلاثة، قصاصاً لإدانتهم بقتل عمانيين على خلفية قضية ثأر، فيما قضت ببراءة شقيقهم الرابع واثنين من أقاربهم.