«السلة الغذائية» لمساعدة الأسر الكويتية المتعففة في رمضان

4 صور
تكثف جمعيات النفع العام من نشاطها خلال شهر رمضان؛ لمساعدة الأسر المتعففة من المواطنين والمقيمين، ومن بين تلك الجمعيات برزت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، والتي لها نشاطات محلية وعالمية لافتة، من خلال مساعدة المحتاجين والمنكوبين في كل بقاع العالم.
ودشنت مؤخراً مشروع السلة الغذائية؛ إذ أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، الدكتور هلال الساير، أن الجمعية تنتظر مزيداً من المبادرات الخيرة من قبل أبناء الوطن والشركات والهيئات؛ للمساهمة في مشاريع رمضان الخيرية التي تنظمها الجمعية لمساعدة الأسر المحتاجة داخل الكويت، موضحاً أن مشروع السلة الغذائية يستهدف الأسر المحتاجة في الكويت، ويسهم في إدخال الفرحة والسرور على أفرادها، مضيفاً أن كل سلة تحتوي على العديد من الأصناف الغذائية.
وقال إن مشروع السلال الغذائية يعتبر من «المشروعات الرائدة» التي تنفذها شركة نستلة الكويت، بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي بمناسبة شهر رمضان الكريم، مبيناً أن الشركة تهدف من ورائه إلى توفير أساسيات المواد الغذائية اللازمة لإفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك. وذكر أن الجمعية تحمل على عاتقها مساعدة الأسر المحتاجة داخل الكويت، وذلك بعد إجراء مسح ميداني للأسر؛ استناداً إلى قاعدة البيانات لدى الجمعية، مبيناً أن الباحثين كشفوا خلال إجراء البحث عن وجود العديد من الأسر التي تحتاج إلى المساعدات.
وأوضح الدكتور الساير أن شهر رمضان المبارك يقدم لنا فرصة استثنائية للتأمل بذواتنا وتعزيز تكافلنا وتقاربنا، وهو وقت نسعى فيه إلى التركيز على مبادرات المسؤولية الاجتماعية؛ من خلال الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، والعمل على توطيد أواصر التكافل الاجتماعي.
وأضاف أن الهلال الأحمر الكويتي يتطلع دائماً إلى تكرار مثل هذه الشراكات التي تصب في مصلحة المجتمع، من خلال التعاون مع القطاع الخاص، موضحاً أن المجتمع الكويتي مجبول على الخير والعطاء؛ انطلاقاً من قيمه الدينية والحضارية التي تحث على المسارعة في عمل الخير، والتنافس في ميادين العطاء والتكافل الاجتماعي.