توأم ملتصق ستينيّ يستعد لحدث تاريخي

3 صور
تعتبر ظاهرة التوائم الملتصقة "السياميين" ظاهرة نادرة، حيث تشير الإحصاءات إلى أن هذه الظاهرة تحدث بمعدل حالة واحدة من بين كل 25 مليون حالة، ويحلم الكثير من التوائم المتلاصقين بإجراء عملية جراحية للفصل بينهما ليعيش كل منهما حياة طبيعية تنعم بالخصوصية.

ولكن لم يكن حلم أكبر توأم ملتصق في العالم إجراء عملية جراحية، بل كان حلمهما كسر الرقم القياسي المسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأطول توأم ملتصق يعيش لمدة أطول.

ويعتزم دوني وروني جاليون البالغان من العمر 62 عاماً وثمانية أشهر وثمانية أيام إقامة حفل بتجاوزهما التوأم الملتصق تشانج وإنج بنكر، ومن المقرر إقامة الحفل في مسقط رأسهما دايتون بأوهايو.

وذكر جيم أنهما يهدفان إلى كسر الرقم القياسي المسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأطول توأم ملتصق يعيش عندما يبلغان 63 عاماً في أكتوبر المقبل.

ويملك التوأم دوني وروني جاليون 4 أذرع و4 أرجل وقلبين وبطنين، ولكنهما يشتركان في الجهاز الهضمي السفلي، والفخذ، والمستقيم، ويملك دوني السيطرة عليها، ورفض والدهما إجراء عملية فصل لهما في طفولتهما بعد أن أخبره الأطباء بأنها غير مضمونة العواقب، ويتفق الاثنان على أن هذا القرار كان الأفضل، وأنهما لا يتصوران فكرة الانفصال أبداً.

الجدير بالذكر، أكبر توأم ملتصق هو مسجل في الموسوعة باسم التوأم الإيطالي جياكومو وجيوفاني باتيستا، واللذان وُلدا في 1877 وتُوفيا عن عمر يناهز 63 عاماً