التربية السعودية تنفي تأجيل موعد الدراسة

أوشكت إجازة نهاية العام الدراسي على الانتهاء لتعود الحياة من جديد للمباني المدرسية والجامعية، وليكمل الطلاب والطالبات مشوارهم العلمي، إلا إنّ الشائعات والتي تكثر في مثل هذه الأوقات حول تأجيل موعد العودة للدراسة تحدث الكثير من البلبلة الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم للإعلان عن أنّ بدء الدراسة للعام الدراسي المقبل سيكون في موعده المحدد الأحد الخامس من شهر ذي القعدة المقبل، كما نفت كل ما يشاع عن تقديم أو تأخير الدراسة في منطقة الرياض بسبب مشروع القطار الذي سينطلق في الفترة المقبلة.

ونفى مصدر مطلع في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض وجود تقديم أو تأخير للدراسة لطلاب منطقة الرياض بذريعة تنفيذ مشروع قطار الرياض الذي سيتم إطلاقه بعد أربعة أعوام. موضحًا أنّ جميع مدارس المنطقة تسلمت كل المناهج والكتب الدراسية في وقت باكر، وبحسب الخطط والبرامج التي أعدتها وزارة التربية. بحسب الحياة.

الجدير بالذكر أنّ قطار الرياض الكهربائي والمعروف بمسمى مترو الرياض هو جزء من مشروع الملك عبد الله للنقل العام في مدينة الرياض، والذي يتكون من القطارات والحافلات، وسيتم إنشاء ستة خطوط مترو رئيسية تخترق العاصمة السعودية الرياض من جميع الاتجاهات، ويضم 85 محطة، بتكلفة تبلغ 22.5 مليار دولار، ومن المقرر تشغيله في عام 2018 م.