السعودية الرابعة عالمياً في أفضل ناطحات السحاب الجديدة

3 صور
حصلت المملكة العربية السعودية على المرتبة الرابعة في قائمة أفضل ناطحات السحاب الجديدة، والمصنفة ضمن الأفضل على مستوى العالم الواردة في القائمة التي تضم دولاً غربية وشرقية بـ63 ناطحة سحاب، وذلك بأربعة أبراج يتصدرها برج المملكة في جدة، والذي يرتفع 1000 متر ويقع على مساحة إجمالية من 5.3 مليون متر مربع شمال جدة، بجانب برج جوهرة الرياض، وبرج الفيصلية 2، وبرج هيئة السوق.

أما المرتبة الأولى فحصلت عليها الصين، كما حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على المرتبة الثانية بـ8 ناطحات، منها: برج كيان الذي ورد ضمن المراكز الخمس الأولى لأفضل الأبراج الجديدة في العالم، فيما حصدت الهند المرتبة الثالثة بخمسة أبراج، وذلك حسب قناة "سي إن إن" الأمريكية.

وتساوت مع السعودية بمعدل أربعة أبراج كل من: روسيا، وكوريا، والولايات المتحدة الأمريكية بأربع ناطحات جديدة، واحتلت اندونيسيا المرتبة الخامسة ببرجين، ثم كازاخستان والكويت وماليزيا وكوريا الشمالية وتايلاند وفيتنام ببرج لكل دولة.

الجدير بالذكر، يتوقع أن تشكل هذه الأبراج محركاً اقتصادياً ومصدر فخر للسعودية على حد سواء، ومنها ما يتوقع منه أن يصبح أعلى الأبراج في العالم بمساحة مكتبية تصل إلى 185 ألف متر مربع، وهو برج هيئة سوق المال.