أغلى شقة سكنية في العالم بـ 400 مليون دولار

تتربع أغلى شقة سكنيَّة في العالم على قمة ناطحة سحاب مقامة على شواطئ إمارة موناكو على أطراف القارة الأوروبيَّة، إلا أنَّ مالك هذه الشقة ليس معروفاً بعد، حيث سيتم طرحها للبيع العام المقبل، ويتوقع أن تكون من نصيب أحد أثرى أثرياء الخليج المولعين بالفخامة والأناقة والتميز.
وبحسب الـ«ديلي ميل» البريطانيَّة التي نقلت الخبر عن الشركة المطورة للبرج السكني الذي رأى النور أخيراً على ضفاف موناكو، ويبلغ ارتفاعه 560 قدماً، أنَّه من المقرر أن يتم عرض الشقة السكنيَّة للبيع مقابل 400 مليون دولار.
وفي حال بيعت الشقة السكنيَّة بالمبلغ المشار إليه فسوف تكون الأغلى في العالم على الإطلاق مقارنة بالشقق السكنيَّة، كما أنَّ ثمنها سيكون أعلى من ثمن كثير من القصور الفارهة، بما فيها قصور العديد من رؤساء الدول في العالم والأثرياء.
ورغم أنَّ الشقة المشار إليها ليست سوى الطابق الأخير من البرج بالغ الفخامة الذي أطلقت عليه الشركة المطورة اسم «برج أوديون»، إلا أنَّ الشقة تتكون من خمسة طوابق، وتضم عدداً من المسابح وبرك المياه.
ومن المفترض أن يكون «برج أوديون» ثاني أعلى ناطحة سحاب تقام على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وذلك عند اكتماله العام المقبل.
وفضلاً عن المواصفات القياسيَّة التي تتوفر في الشقة بعينها، فإنَّ البرج ذاته يتمتع بامتيازات وخدمات تفوق تلك التي تقدمها المنتجعات السياحيَّة وفنادق الخمس نجوم، كبرك السباحة والمراكز الصحيَّة والحراسة والاستقبال على مدار الساعة.