وزارة التربية: ما بين شكوى المعلمات على مديرتهنّ وقرار إغلاق المدارس الأهلية

2 صور
تحدث في صرح المدارس مشاكل عدة، بعضها يكون بين أولياء الأمور والموظفين في المنشأة التعليمية، والبعض الآخر يكون بين الموظفين أنفسهم. ومؤخرًا تقدمت 15 معلمة يعملن في ثانوية محافظة موقق بشكوى إلى إدارة التربية والتعليم في المنطقة يتهمن فيها مديرتهنّ بسوء التعامل معهنّ، حيث أكدن بأنها تصفهنّ بعديمات الفائدة، وفاسدات تعليميًّا، كما أنها تجبرهنّ على متابعة عمليات التنظيف والإشراف عليها. ويتابع مكتب المحافظة هذه القضية للتأكد من حيثياتها وإيجاد حل لها.

وفي قضية أخرى لا تخرج عن دائرة المدارس والتعليم قام الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالاستجابة لمطالب ملاك المدارس الأهلية بإنقاذ مدارسهم من الإغلاق، وذلك بعد قرارات وزارتي التربية والعمل، وأمر بعدم إغلاق أي مدرسة أهلية دون صدور موافقة شخصية من قبله. كما طالب ملاك بعض المدارس الصغيرة التي تعاني قلة الموارد التسهيلات اللازمة حتى لا يعلن ملاكها إفلاسهم، وتقديم إعانات وإعفاءات لهت لمواجهة الأعباء المتزايدة. بحسب صحيفة مكة.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة التربية والتعليم السعودية كانت قد أعلنت عن إغلاق وإيقاع العقوبات المالية والإدارية على 129 مدرسة أهلية وأجنبية في المملكة لارتكابها مخالفات وتجاوزات إدارية ومالية. وجاء هذا الإعلان كخطوة جادة لضبط تجاوزات المدارس الأهلية والأجنبية في أنظمة الوزارة، خاصة فيما يتعلق بالرسوم.