يوم الزهايمر يزين سماء الكويت بـ2000 بالون بنفسجي

2 صور
مع انتشار بعض الأمراض بصورة كبيرة كان لابد من توعية الناس بها وبطرق الوقاية منها وعلاجها، وقد تختلف طرق التوعية من دولة إلى أخرى إلا أنها كلها تصب في مصلحة المجتمع، ومؤخرًا زينت 2000 بالون بنفسجي اللون سماء الكويت وذلك إحياء لليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر، والتعرف على تحديات وصعوبات هذا المرض، وتسليط الضوء على معاناة المرضى وتعزيز الرعاية الصحية وزيادة الدعم لهم وذويهم.
وقال أستاذ علم النفس عضو الجمعية الأمريكية للزهايمر الدكتور ناصر سعود المنيع:" إنّ الزهايمر ليس نتيجة حتمية لكبر السن، ويمكن تلافيه عن طريق الفحص المبكر، وهناك حالات شفيت من المرض بسبب اكتشافه مبكرًا»، موضحًا أنّ الاهتمام بهذا المرض قليل في الكويت، بسبب عدم وجود جمعية نفع عام تهتم بمرضى الزهايمر، إضافة إلى عدم وجود وعي من قبل الأهالي. بحسب الراي.

تجدر الإشارة إلى أنّ الزَهايمَر داء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته على التركيز والتعلم، وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو بحالات من حالات الجنون المؤقت. ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير إلا أنّ الأبحاث في هذا المجال تتقدم من عام لآخر. كما أثبتت الأبحاث أنّ العناية بالمريض والوقوف إلى جانبه تؤدي إلى أفضل النتائج مع الأدوية المتاحة.