اشتعال تويتر بهشتاغ "لو تشنقوني ما تزوجتها" بعد واقعة اختلاء بخميس مشيط  

2 صور
في حملة توعوية من قبل المغردين السعوديين بعد حادثة رفض شاب جامعي الزواج من فتاة اختلى بها داخل سيارته في محافظة خميس مشيط بعد أن أوهمها بالزواج، وكانت الفتاة أوضحت لرجال الهيئة أنها تعرفت إلى الشاب ووعدها بالزواج وأمام ذلك حاول رجال الهيئة إتمام الأمر بما أنهما متفقان على الزواج إلا أنهم تفاجؤوا بالشاب يرفض الأمر نهائيًّا قائلًاً "لو تشنقوني لن أتزوجها"، أدى ذلك إلى غضب المغردين بموقع تويتر فما كان منهم إلا أن دشنوا حملة بعنوان "لو تشنقوني ما تزوجتها"، في خطوة هادفة توعوية لهم للفتيات من فتك الذئاب البشرية للفتيات والاحتيال عليهنّ باسم الحب والزواج .

وجاءت التغريدات تعبيراً عن غضب المجتمع من الشاب الذي أوهم الفتاة بالزواج منها إن مكنته من نفسها، محذرين في الوقت ذاته الفتيات من "الذئاب البشرية"، ناصحين إياهنّ بالاتعاظ بمن وقعن ضحايا العلاقات المحرَّمة. حيث ذكر الدكتور خالد النمر مغردًا الحل هو استحضار المسؤولية وتحملها، فالرجل راعٍ في أهله وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها.

وأعربت أثير الغامدي عن هذا الموقف بقولها: "حتى لو ما تزوجها راح يتزوج وحدة مثلها، والدليل قال تعالى (الخبيثون للخبيثات)".

وأبدى مناور سليمان رأيه بقوله: "كلمة حب كذبة يستغلها الشاب ليستدرج الفتاة.. ويوهمها بالزواج ليصل إلى ما يريد.. فلا يغرك بكلمة أحبك ويصبح هذا مصيرك".

وأوضحت جواهر مغردة: "إلي يحبك ما رح يقرب منك بالحرام.. كل ذا القصص وما فهمتِ؟ أنتِ مو ضحية".

أما فاطيمة فقالت متعجبة: "أنا لم أتعجب من ردة فعله لكني أتعجب من تفكير بعض الفتيات الذي لا يتغير مع تغير الزمن يصدقن الوهم ثم يدفعن الثمن".