وزارة التربية الإماراتية تبدأ تقييم 58 مدرسة خاصة اليوم

تبدأ وزارة التربية والتعليم اليوم، إجراء زيارات ميدانية لتقييم 58 مدرسة خاصة يشرف عليها 90 تربوياً مقيماً، بقصد الحصول على الاعتماد المدرسي، وذلك وفقاً للخطة الاستراتيجية للوزارة، الهادفة إلى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة وآمنة.
وأوضح علي ميحد السويدي الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص بالوزارة، خلال تصريحات صحافية أمس، أن هذه الزيارات تأتي تماشياً مع سياسة الوزارة وتوجيهات وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، في أن نظل على تماس مباشر في كل ما يتعلق بتوفير معلومات تخص أداء المؤسسة التعليمية، لتكوين صورة واقعية عن المدارس تساعد على الالمام بمختلف جوانب القوة والضعف، لغايات التطوير.
الزيارات التقييمية تركز في مضمونها على 6 مجالات تتمثل في، القيادة المدرسية، والمدرسة كمجتمع، وتوجه المدرسة نحو تعلم الطلاب، وجودة البيئة الصفية، والتطور الشخصي للطلاب، ونتائج تحصيل الطلاب وتقدمهم.
يذكر أن على المعلمين أن يتوقعوا زيارة الفريق في أي وقت خلال فترة التقييم، فالمقيمون يعتمدون على الزيارات الصفية، بهدف جمع الأدلة المتعلقة بمجالات التركيز على مستوى المدرسة كلها، مؤكداً أنهم لن يتخذوا أي قرارات رسمية حول أداء المعلمين بشكل فردي.