«اليوم الوطـــني» يوحّد هواء البث في حـب الإمارات

2 صور
تسابقت الفضائيات العربية والإماراتية في إعداد برامج وفعاليات متنوعة، مشاركة لاحتفالات الدولة، باليوم الوطني الـ43، واكتسى الاهتمام الإعلامي هذا العام رونقاً مميزاً، حيث سعت مؤسسات إلى إنتاج أعمال جديدة، وإنتاج أغان وأفلام وثائقية متنوعة، ترصد إنجاز الاتحاد، وثماره المزدهره.
ولم يقتصر الاحتفاء بذكرى الثاني من ديسمبر، على الفضائيات الرسمية الإماراتية، بل أعلن عدد من القنوات الفضائية العربية عن مشاركتها الشعب الإماراتي فرحة الاحتفال باليوم الوطني، كما أعلن العديد من الإذاعات والقنوات الفضائية الخاصة، برامجها الخاصة بهذه المناسبة.
وقد دخلت القنوات التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، وقنوات شركة أبوظبي للإعلام، وقنوات إذاعة وتلفزيون الشارقة، في بث موحد ابتداء من العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، وحتى الرابعة من اليوم نفسه، لتطلق كل قناة لأسرتها الإعلامية العنان، في التميز في نقل فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، في ظل أجندة فعاليات ثرية ومتنوعة.
الدخول إلى مدينة دبي للإعلام، يعني جولة في رحاب قنوات وإذاعات ومؤسسات تحتفي جميعها باليوم الوطني، وعبر علمين كبيرين يحيطان مبناها كله، يبدو مبنى مجموعة إم بي سي الإعلامية، الأكثر تميزاً في هذا النطاق، فيما يشير المحتوى الذي أعدته المجموعة، إلى تميز برنامج الاحتفال، الذي تترجمه مرافقة العلم الإماراتي لنظيره السعودي، تحت عنوان عريض هو ثيمة الاحتفال «عزكم عزنا».
يذكر أن الفضائيات العربية الرسمية أيضاً تشارك في الحدث بقوة، حيث أعلن عدد من الفضائيات الخليجية والعربية إعداد برامج خاصة باليوم الوطني، وقام بعضها بالفعل ببث أوبريت «خليفة في قلوبنا» الذي يستضيفه المسرح الوطني في أبوظبي، وأحياه نخبة من الفنانين المصريين، فيما أعلنت الفضائية المصرية تخصيصها تغطيات موسعة لاحتفالات الثاني من ديسمبر.