"جُنة" منصة سعودية عربية لزيادة الوعي الصحي

2 صور
هناك الكثير من المبادرات والحملات الصحية التي تطلقها السعودية للوقاية الصحية من الأمراض، ومن المبادرات التي أُطلقت مؤخراً مبادرة "جُنة"، والتي تهدف إلى زيادة مستوى الوعي الصحي في المجتمعين السعودي والعربي، وتطوير آليات الوقاية الصحية التي تتسبب في انخفاض نسبة المصابين بالأمراض.

حيث تقدم "جُنة" أسلوباً تفاعلياً ممتعاً عن التدريب الصحي عبر منصتها على الإنترنت وكيفية التعامل مع الأمراض الشائعة في المجتمع العربي كمرض السكري وغيره بالتعاون مع جهات صحية احترافية وتحت إشراف أطباء متخصصين.

وترتبط منصة "جُنَّة" بأشهر أدوات الرياضة الملبوسة، مثل: "فت بت"، و"جاوبون"، وقريباً "مايكروسوفت باند"، بالإضافة إلى تطبيقات المشي والحركة المتوافقة مع نظامي "أندرويد" و"أبل"، وتتميز المنصة بشاشة تفاعلية جميلة سهلة الاستخدام وتستعرض للمستخدم بطاقات تحتوي على بيانات الأنشطة الصحية والرياضية اليومية.

يشار إلى أن تطوير البرامج وإنتاجها وتقديمها يتم بالتعاون مع جهات صحية ذات علاقة تشارك "جُنَّة" الاهتمام وتحت إشراف أطباء مختصين، ويقوم بالتفاعل اليومي مع المشتركين مدربون صحيون معتمدون، ويتم التدريب الصحي الإلكتروني في "جُنَّة" بأسلوب تفاعلي ممتع عبر منصة متقدمة الخصائص والميزات وذات قابلية عالية للاستخدام وجميلة المنظر.

الجدير بالذكر، يرجع صدور مثل هذه المبادرات لقلة الوعي الصحي التي تعاني منها مجتمعاتنا العربية، وقد يعود هذا الأمر إلى العادات الغذائية الخاطئة أو المعلومات مجهولة المصدر، ويمكنكم الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الرابط التالي: http://www.junnah.com/pages/about