صرف الأدوية للمرضى بطريقة إلكترونيَّة في مستشفى الملك عبد العزيز

في أول يوم باشر فيه إدارة المستشفى وعد الدكتور فيصل محمود تلاب، المدير الجديد لمستشفى الملك عبد العزيز بجدَّة، بتحسين الخدمات المقدَّمة للمراجعين والمرضى بشكل عام، وتطوير الخدمات الإلكترونيَّة بشكل خاص، واستقطاب الكوادر المؤهلة في التخصصات الدقيقة.
ووفقاً لـ«المدينة»، فقد أوضح تلاب أنَّه في المرحلة الحاليَّة سيتم التركيز على تطوير الخدمات الإلكترونيَّة للمستشفى مثل صرف الأدوية للمرضى بطريقة إلكترونيَّة بدلاً من الاعتياديَّة، وهي أخذ رقم والانتظار، كما سيتم تطوير حجز وإلغاء المواعيد، وكذلك الرد الآلي، وأيضاً الموقع الإلكتروني على الإنترنت.
وأشار تلاب، إلى أنَّ المستشفى لا تتوفر فيه تخصصات طبيَّة دقيقة، لذلك سيتم التركيز في المرحلة المقبلة على استقطاب الكوادر المؤهلة في التخصصات الدقيقة.
من جانه أوضح الدكتور نواف الحارثي، مدير مستشفى الصحة النفسيَّة بجدَّة في أول يوم عين فيه مديراً للمستشفى أنَّه يسعى جاهداً لتوفير بيئة عمل مثاليَّة للمرضى والمراجعين، وكذلك العاملين في المستشفى.
مضيفاً أنَّ من أولوياتي إيجاد بيئة عمل جاذبة مريحة ومسهّلة للموظف والمراجع.
وأشار إلى أنَّ البرامج التي سيركز عليها خلال الفترة المقبلة هي التوعية بمفهوم المرضى النفسيين، حيث قال: معظم الأشخاص الذين يسمعون عن مستشفى الصحة النفسيَّة يتوقعون المرضى الذهانيين فقط، أو عندهم فقد الأهلية، لكن مفهوم المرضى النفسيين أوسع من ذلك، ويشمل كل من يعاني من قلق واكتئاب واضطراب في النوم، أو العلاقات الزوجيَّة، أو جنسيَّة، ونوضح للناس هذا المفهوم، فخدماتنا لكل الناس.