مستشفى سعودي يمنع منسوبيه من ارتداء الجينز والكعب العالي

2 صور
وفقاً للالتزام بالمعايير والقواعد الأساسية التي يجب أن تتوافر في العاملين بالقطاع الصحي والطبي، أصدرت اللجان الرقابية التابعة لمديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة تقريراً رسمياً به العديد من الملاحظات بعد قيامها بجولة ميدانية على مستشفى الملك عبدالعزيز في محافظة جدة.

وبناء على ذلك، أصدرت الإدارة العامة في المستشفى تعميماً تحذر به كافة منسوبي المستشفى في القطاعات كافة من استخدام الحذاء الذي يصدر صوتاً أثناء المشي أو الحذاء ذي الكعب العالي، وضرورة التقيد بالزي الرسمي المخصص لكل فئة وعدم مخالفة ذلك، معتبرةً أن من سيقوم بمخالفة تلك الأنظمة سيتعرض للمساءلة القانونية واتخاذ مواقف صارمة جراء مخالفته القوانين الموضوعة.

كما شدد التعميم على منع ارتداء الملابس الشفافة أو الضيقة أو المفتوحة، وكذلك يمنع لبس البنطلون الجينز أو الملابس التي تحمل صوراً أو كتابات أو شعارات مخالفة للدين الإسلامي، فضلاً عن منع قصات الشعر الغريبة أو لبس السلاسل والأساور، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون غطاء الرأس ساتراً لكل الشعر وغير شفاف مع منع وضع مساحيق التجميل، إضافة إلى الحرص على أن يكون اللباس لائقاً وتتوافر فيه ضوابط الحشمة، وفقاً لصحيفة "الحياة".

كما شمل التعميم منع التجول خارج المستشفى والمرافق الصحية بالزي المخصص للجراحات، كذلك يجب الاهتمام والالتزام بارتداء البطاقة التعريفية الخاصة بالعمل.