اللجنة العامة لانتخابات المجالس البلدية تضم ثلاث قيادات نسائية

2 صور

ضمن دعم الجانب السعودي وتنشيطه وإبرازه في المناصب القيادية، أصدر الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية قراراً بتشكيل اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثالثة.

وترأس اللجنة الأمير منصور بن متعب، أما الأعضاء فهم نخبة من المسؤولين في عدد من الجهات الحكومية، إضافة إلى ثلاثٍ من القيادات النسائية، كما وجه الأمير منصور جميع الجهات التابعة للوزارة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة والمعلومات التي قد تحتاجها اللجنة العامة للانتخابات لأداء مهامها على أكمل وجه، وفقاً لـ"الرياض".

وأصدر وزير الشؤون البلدية والقروية قراراً بتشكيل أعضاء اللجنة التنفيذية للمجالس البلدية برئاسة مدير عام شؤون المجالس البلدية بالوزارة المهندس جديع بن نهار القحطاني، وعضوية رؤساء اللجان القانونية والإعلامية والتقنية، بجانب تحديد مهام اللجنة التنفيذية في تقديم الدعم والمساندة للجنة العامة للانتخابات في إدارة ومتابعة أعمالها، والتنسيق مع اللجان المحلية وفقاً لما تكلف به من قبل اللجنة العامة.

يشار إلى أن اللجنة الإشرافية على انتخابات أعضاء المجالس البلدية تقوم بمتابعة سير العملية الانتخابية في كافة مناطق المملكة، وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط الانتخابية، وتسهيل أعمال اللجان المتخصصة، وتذليل ما قد يواجهها من عقبات، كما تقوم بكافة الإجراءات اللازمة لإنجاح الانتخابات البلدية.