أول عيادة تطوعية في حائل

3 صور
العمل التطوعي بشتى مجالاته يعد أمرًا محمودًا ويعود بالنفع أولًا وأخيرًا على المجتمع وأبنائه، فكيف إن كان عملًا تطوعيًّا في المجال الطبي؟؟؟ فمن المؤكد أنه سيخدم شريحة كبيرة من الناس، لذا ومن هذا المنطلق تم تدشين أول عيادة تطوعية في مستشفى الملك خالد في مدينة حائل، يوم الأحد الموافق (8 مارس 2015)، وقد جاءت هذه الخطوة ضمن البرنامج الطبي التطوعي لفتح عيادات طبية تطوعية، والذي تقوده الغرفة التجارية الصناعية برعاية أمير منطقة حائل سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، وبموافقة وزير الصحة الدكتور أحمد الخطيب.
وقد قام الطبيب عبد العزيز السيف بمباشرة عمله في استقبال المرضى والمراجعين في قسم العيادات الخارجية، والذين تم تنسيق مواعيدهم سابقًا لمدة أسبوع فقط.
علمًا أنّ الغرفة التجارية الصناعية بحائل نفذت البرنامج الطبي التطوعي بحائل بمشاركة عدد من الأطباء الاستشاريين، والذين سيعملون في عياداتهم خلال الشهر الجاري، أما الأطباء المشاركون فهم: الطبيب خلف المطيري، والطبيب حمود الغاشم، والطبيب أحمد الخشمان، والطبيب حمد الصفيان، والطبيب بندر الزارع. والتخصصات التي شملها هذا البرنامج فهي: جراحة المخ والأعصاب، والعظام، والعيون، وطب الأسرة، والصدر، والعقم. بحسب عاجل
الجدير بالذكر أنّ عيادة (أمراض الصدر التطوعية) ستستمر بتقديم الاستشارات الطبية طيلة هذا الأسبوع وللفترة الصباحية، كما ستحظى عيادة الطب التطوعي بالمستشفى خلال هذا الشهر بتواجد عدد من الأطباء المتميزين من أبناء المنطقة. وكان الدكتور حمود الغاشم استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية وجراحة مناظير المفاصل في المستشفى العسكري بالرياض قد بادر إلى تدشين أول عيادة تطوعية في مسقط رأسه حائل، لعلاج حالات المرضى الذين يحتاجون إلى جراحة عظام ومناظير المفاصل وإصابات الملاعب الرياضية.
وتهدف العيادة إلى تقديم الاستشارات الطبية والعلاج اللازم للحالات التي لا يمكنها مراجعة المستشفيات المتخصصة خارج منطقة حائل.