سعودي يؤسس نادياً للطلبة في الجامعة الوطنية الماليزية

2 صور
يحق لطلاب الجامعات الانضمام لنوادي الطلاب التي يؤسسها أحد الطلاب في الجامعة، ومؤخراً أسس طالب دكتوراه سعودي نادياً للطلبة في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الوطنية الماليزية، وذلك بعد انتخابه بأغلبية التصويت لهذا المنصب من قبل طلبة الكلية البالغ عددهم 500 طالب وطالبة في جميع المستويات العلمية ومن مختلف الجنسيات.

ويملك محمد الشيخ خبرات واسعة في إدارة الأندية الطلابية، حيث كان رئيساً لنادي الطلبة السعوديين في كوالالمبور، كما أن له إسهامات مشهودة في العمل الاجتماعي المؤسسي بين الأندية السعودية وسفارة المملكة والملحقية الثقافية في ماليزيا.

من جانبه، قام عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الوطنية الماليزية البروفسور محمد زاهر محمد زين بتكريم رئيس النادي محمد الشيخ على جهوده في تأسيس وتفعيل أنشطة النادي، وسعيه إلى رفع مستوى العلاقات بين الملحقية الثقافية السعودية والكلية، وذلك بحضور الملحق الثقافي الدكتور زايد بن عجير الحارثي في زيارة رسمية للكلية، والذي عبر عن فخره بأن يكون رئيس نادي الكلية من الطلبة السعوديين المتميزين والمتفوقين دراسياً واجتماعياً وثقافياً طالب الدكتوراه محمد الشيخ، مشيراً إلى إسهاماته في نشاطات نادي الطلبة السعودي في كوالالمبور كرئيس سابق وحالي للنادي في كلية إدارة الأعمال، وذلك وفقاً لصحيفة "اليوم".

يذكر أن فكرة إنشاء نادي كلية إدارة الأعمال من بنات أفكار الشيخ، حيث قدم لعمادة الكلية اقتراحاً في ذلك، وتمت الاستجابة لفكرة التأسيس، وقامت الكلية برصد ميزانية خاصة للنادي مع تخصيص موقع مهيأ في الكلية لإدارة النادي.

يشار إلى أن الهيكل الإداري للنادي يضم 12 طالباً يشكلون رئيساً، ونائب الرئيس، وسكرتيراً، وأمين الصندوق، وأمين اللجنة الثقافية، وأمين اللجنة الاجتماعية، وأمين اللجنة الرياضية، ومسؤول الحفلات والمؤتمرات، ومسؤول العلاقات العامة، وممثل طلاب الدكتوراه، وممثل طلاب الماجستير.
الجدير بالذكر، تخدم النوادي الطلابية الطلاب في كافة المجالات وتسعى من أجل تدعيم أواصر الألفة والتلاحم بين أبناء الوطن خلال فترة الابتعاث، وتعتبر الأندية عموماً الوسيلة الرئيسية في هذا المجال، بجانب أنها تعتبر نافذة يتحقق من خلالها تقديم حضارة وتاريخ المملكة العربية السعودية لزملاء المبتعثين من الطلاب الأجانب في جامعتهم، كذلك تتيح للمبتعثين المشاركة في أنشطة وبرامج الجامعة.