شخصيات عربية تهنئ السعوديات الفائزات بجائزة «سيدتي» للإبداع

14 صور

بعد أن أعلنت مجلة «سيدتي» عن تكريم السيدات السعوديات الفائزات بجائزة «سيدتي» للإبداع بنسختها الأولى، بدأت الشخصيات السعودية والعربية بتهنئة المرأة السعودية، لما تبوأته من مناصب، وكذلك لاختيار مجموعة من الرائدات السعوديات للفوز بجائزة «سيدتي العربية للإبداع».

سعوديون يبتهجون لفوز السعوديات
أقدم عدد من الرواد السعوديين في عدة مجالات، بتقديم تهنئة خاصة احتفاءً بتكريم عدد من السيدات السعوديات المتميزات في حفل جائزة سيدتي للإبداع، والذي سيقام في مدينة الرياض يوم 19 /4/2015 الشهر الجاري، وقد أظهرت مقاطع الفيديو عدداً من المشاركات المتميزة منها:
محمد الشهري، مقدم برامج على قنوات الإم بي سي: أنا سعيد بنجاحات المرأة السعودية المتميزة بشتى المجالات سواء على الأصعدة المحلية أو الخارجية، وأتمنى لها كل التوفيق، فشكراً لأختي وشكراً لأمي وشكراً لابنتي. وشكر خاص لسيدتي على هذه المبادرة.
مصمم الأزياء السعودي العالمي يحيى البشري: بمناسبة تكريم المرأة في هذا اليوم لابد أن نهنئ أنفسنا بالمرأة السعودية فهي أمنا، وهي من أنجبت هذه الأجيال المنتجة، ومن رفعت رأس الوطن لما أصبحت فيه من مكان آخر من الإنتاج والعطاء.
عبدالله بن مصطفى مهرجي، وكيل جامعة الملك عبدالعزيز: أهنئ المرأة السعودية على جميع ما وصلت إليه في مختلف الأصعدة المحلية والدولية، اجتماعياً وسياسياً خاصة بعد أن دخلت مجلس الشورى ثلاثون عضوة وأصبحت نائبة وزير بالمرتبة الممتازة، وما حققته من مجالات أخرى لا تعد ولا تحصى.
مازن البترجي، نائب رئيس الغرفة التجارية والمشرف العام بهيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة: أتقدم بالتهنئة لجميع سيدات المجتمع السعودي المحققات لإنجازات كثيرة وكبيرة، وفي هذا اليوم أبرزت المرأة السعودية دورها الفاعل في رفع اسم المملكة لامعاً وهناك أسماء كثيرة تستحق التكريم، وأنا أؤمن بدور المرأة في المملكة، فهي أمنا وأختنا وابنتنا، ووالدتي هي صاحبة الفضل في حياتي، وكانت نعم المرأة المكافحة.
المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، محمد بن مهدي الحارثي: الاحتفاء بالمرأة السعودية والإشادة والتقدير بدورها العالمي أمر مستحق قد حققته بجدارة؛ لأنها امرأة قادرة على الالتزام بدينها ومسايرة عصرها من خلال الإنجازات التي قدمتها على المستوى المحلي والعالمي، فنسمع عن العالمة والباحثة فلا يخفى على الجميع ما حققته من جوائز محلية وعالمية وإقليمية، والمرأة السعودية رفعت راية هذه البلاد دولياً وعالمياً.

الأردنيات يهنؤون السعوديات
رحبت مجموعة كبيرة من نخبة سيدات المجتمع الأردني الرائدات بإطلاق مجلة سيدتي أول جائزة إعلامية من نوعها في العالم العربي والرامية لتكريم المرأة العربية الرائدة والمتميزة، وقدمنّ تهان شخصية للسعوديات الفائزات، ولفتنّ النظر إلى دور القيادة السعودية وإيمانها بقدرات المرأة السعودية في دعمها خلال رحلة صعودها إلى قمة الإبتكار والتميز، ومن بين المهنئات:
- الأميرة سناء عاصم.
- ريم أبو حسان وزيرة التنمية الإجتماعية في الأردن، الدكتورة لينا شبيب، وزيرة النقل، أسمى خضر نائبة رئيس مجلس الهيئة المستقلة للإنتخاب ووزيرة الثقافة والناطقة الرسمية للحكومة والأمينة العامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة الأردنية السابقة، تغريد حكمت عضوة مجلس الأعيان الأردني والقاضية الجنائية الدولية، المحامية رحاب القدومي ناشطة حقوقية دولية، سيدة الأعمال والسياسية ريم بدران عضوو مجلس النواب الأردني بالإنتخاب سابقا وأول إمرأة عضو منتخب في غرف التجارة بالأردن.

مغربيات يفرحن لفوز السعوديات
قدمت مجموعة من المغربيات البارزات تهنئاتهن بالتتويج، الذي حظيت به المرأة السعودية من مجلة «سيدتي»، وقالت البطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل: إن المرأة السعودية قطعت أشواطاً مهمة في حياتها، وتعد امرأة مناضلة مجتهدة تطمح لإبراز كفاءتها وقدرتها على المساهمة في تنمية بلدها، وهنأت نوال السعوديات على احتفاء «سيدتي» بهن وتكريمهن المستحق بعد مشاركتهن الفعالة في بناء مجتمعهن، ووجهت الإعلامية فاطمة برودي، مديرة الأخبار بالقناة المغربية الأولى رسالة محبة وتهنئة للمرأة السعودية، التي استطاعت أن تثبت وجودها داخل أسرتها ومجتمعها محافظة على قيم الهوية الإسلامية، مستلهمة تميزها وقوتها وفعاليتها لأجل المشاركة إلى جانب الرجل السعودي في تنمية صرح المملكة العربية السعودية. أما الوزيرة السابقة نجيمة طايطاي، وحالياً رئيسة المهرجان الدولي للحكايات فتقول إن السعوديات مثابرات، لهن حضور متميز في مجتمعاتهن، ويسرن بخطى ثابتة نحو المستقبل. الفنانة الشابة سحر الصديقي هنأت المرأة السعودية بتتويجها داعية لها بالتوفيق ومزيد من العطاء. أما الإعلامية حجيبة ماء العينين، صحافية مغربية ومنشطة إذاعية معروفة، فقد حيت السعوديات على الاجتهاد والمثابرة، واعتبرت تتويجهم يليق بجهود النساء السعوديات، وقال خبير التواصل والاقتصاد الاجتماعي عبد العزيز الرماني، أنه عاش في السعودية ووقف على مكانة المرأة السعودية في الحياة اليومية، وبأنها امرأة قوية ومؤثرة في المجتمع، وتمنى لها مزيداً من التوفيق لأجل إبراز قدراتها وكفاءتها التي لا تقل عن شقيقاتها النساء العربيات التواقات لمستقبل أكثر إشراقاً.

من لبنان رسائل تهنئة
توجهّت كل من الاميرة حياة أرسلان، رئيسة جمعية لبنان العطاء الخيرية، وميّ الخليل، رئيسة جمعية ماراتون بيروت، برسالة تهنئة وتقدير للمرأة السعودية في حفل جائزة "سيدتي" للإبداع، وعبّرتا عن احترامهما للدور الفعّال والرائد الذي تقوم به في مجتمعها خاصة بعد دخولها الى مجلس الشورى والى بعض المراكز المهمة.