«حبوب تخسيس» تقتل فتاة بعد حرق أعضائها بدلا من الدهون

3 صور
توفيت فتاة بريطانيَّة تبلغ من العمر(21) عاماً، بعد تناولها حبوباً لإنقاص الوزن اشترتها عبر الإنترنت، حيث تسببت لها باحتراق أعضائها الداخليَّة، بدلاً من أن تحرق الدهون المختزنة في جسمها.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فإنَّ الفتاة التي تدعى أولويز إيمي باري طلبت حبوب «دينيتروفينول» من الانترنت، وكان يروج عن الدواء على أنَّه قادر على فقدان 15 باونداً خلال أسبوع واحد فقط، وأنَّه السبيل السهل لتعجيل عمليَّة الأيض وبالتالي حرق الدهون بسرعة والحصول على جسم رشيق في وقت قصير.
وبمجرد شراء باري لهذا العقار يوم 12 أبريل الجاري، تناولت حبوباً عديدة منه، ثم شعرت بإعياء شديد، نُقلت على إثره إلى المستشفى، ليكتشف الأطباء أنَّ تناول حبَّة أو حبتين من هذا الدواء كافية جداً لقتل أي شخص، والأغرب أنَّ الأطباء أكدوا أنَّ الشابة باري تناولت 8 حبوب مرَّة واحدة حتى تُسرع من إنقاص وزنها في وقت قياسي، ما أدى إلى وفاتها، كما أنَّ هذه الحبوب تسببت في وفاة 6 أشخاص آخرين أيضاً بعد تناولها مباشرة.
ويُحذر الأطباء بشدَّة من شراء أدوية التخسيس من مواقع غير مرخصة أو من دون استشارة الطبيب.
يذكر أنَّ حبوب الـ«دينيتروفينول» أو المعروفة اختصاراً بـ«DNP»، هي تلك المادَّة الكيميائيَّة السامة التي استخدمها الفرنسيون في الحرب العالميَّة الأولى لصنع متفجرات.