شجاعة طفل تنقذ والده أثناء رحلة الصيد من دب.. ماذا حدث؟

طفل ينقذ والده من دب ضخم - الصورة من pexels by Alex Dugquem
طفل ينقذ والده من دب ضخم - الصورة من pexels by Alex Dugquem

يمتلك الأبناء أيضا غريزة طبيعية تجاه آبائهم تدفعهم لتقديم الحب غير المشروط، وهو ما حدث مع ذاك الصبي صاحب الـ12 عاما فقط من عمره والذي نجح في إنقاذ والده من هجوم دب أسود كاد أن يقضي عليه في ويسكونسن.

ذهب أوين بييرمان، صاحب الـ12 عاما مع والده للصيد بالقرب من Siren، 6 سبتمبر الماضي 2024، وخلال الرحلة تفاجأ الأب ريان بييرمان، 43 عامًا، بهجوم دب أسود عليه ليسقطه أرضا أمام ابنه، في محاولة من الأب لإطلاق طلقة تحذيرية للدب للابتعاد عنهم أثناء رحلة الصيد، إلا أنه على عكس التوقعات هاجم الدب الأب.

الابن ينقذ والده من هجوم الدب

وفقًا لصحيفة Star Tribune، فقد صرح الأب أن الابن صاحب الـ12 عاما فور ملاحظته للدب حاول مساعدة والدته من خلال إطلاق النار عليه ببندقيته، ليصاب الحيوان ومن ثم هرب بعيدا عن الأب، ولكن هذا الهجوم لم يمنع الأب والابن من الاطمئنان عن صحة الدب الجريح، حسب ما روى الأب في قصته.

كان الأمر صعبا في البداية خاصة وأن بييرمان لم يلاحظ أي أثر للدماء بالقرب من الواقعة، لذا استعان بكلب تعقب للبحث عن مكان الدب لمعالجته، يُذكر أن بييرمان كان يعاني من بعض الإصابات بالفعل جراء مهاجمة الدب له، ووصف الأمر بأنه أشبه بوضع القطة على وشك الانقضاض.

أصيب الأب بجروح بالغة على إثر هذا الهجوم، وسرد بدوره الواقعة من البداية عبر قناة KARE، موضحا أن الدب كان على بعد 6 أقدام منهم، الأمر الذي دفع الأب لإطلاق طلقة تحذيرية فقط من أجل تخويف الدب وإبعاده، إلا أنه تفاجا بالهجوم.

شجاعة ابن في رحلة الصيد

لم يكن يتوقع أوين صاحب الـ12 عاما أن يواجه مثل هذه المواقف أثناء رحلة الصيد، ولكن بغريزة الابن وحبه لوالده، سرعان ما استخدم البندقية من أجل تخليص والده من هجمات الدب، والذي ألحق بالفعل الضرر بالأب بإصابته في خده الأيسر الأمر الذي استدعى علاج تضمن 23 غرزة، كما ظهرت علامات أنياب على جبهته وجروح وخز عميقة في ذراعه اليمنى وساقه.

"لم أفكر مرتين" بهذه الكلمات أكد "أوين" أنه كان تحت ضغط لإنقاذ والده في محاولة منه أيضا لعدم إلحاق أي أذى بالدب، أما عن والده فقد صرح أنه فخور بطفله ذو الـ12 عاما وأشاد بجهوده البطولية خاصة وأنه استطاع أن يتماسك في مثل هذا الموقف، قبل أن يتحول الأمر لكارثة.

خرجت إدارة الموارد الطبيعية في ويسكونسن لتصرح أن الصيد في تلك المنطقة قانوني، وبشأن استخدام الطفل للبندقية فقد تبين أنه لديه تصريح صيد الدببة.

تابعي أيضا صداقة ثعلب تنقذ جدة ضاعت 5 أيام في جبال الألب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس