الاحتفاء باليوم الخليجي لصعوبات التعلم في الرياض

تسعى الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم إلى استثمار طاقات ذوي صعوبات التعلم من أجل خدمة المجتمع وتنمية مواهبهم وتحقيق رغباتهم، ومؤخراً احتفت الجمعية باليوم الخليجي لصعوبات التعلم تحت شعار "قراءتي انطلاقتي" من خلال مشاركتها في احتفالية مكتب الإشراف بتعليم وسط الرياض بركن تعريفي عن الجمعية وخدماتها.
كما أطلقت حملة توعوية عبر حسابها في "تويتر" بعنوان "# جمعية_صعوبات_اليوم_الخليجي" تتضمن نشر إرشادات توعوية للتعريف بصعوبات التعلم والتركيز على القراءة، أفلام توعوية عن القراءة، هاشتاقات مرفقة بلوحات تعبيرية وتوعوية، إضافة إلى إرشادات ونصائح لمعالجة مشكلات القراءة لدى ذوي صعوبات التعلم.
وأشارت المديرة التنفيذية للقسم النسائي للجمعية الأستاذة فردوس جبريل أبو القاسم إلى أن الجمعية بكافة كوادرها تهدف لنشر الوعي المجتمعي عن صعوبات التعلم والتعامل معها من خلال خطة عمل مخصصة بالاحتفاء بالمناسبة طوال شهر مايو بمشاركة شرائح المجتمع في جميع فروع الجمعية في الرياض وجدة والمدينة المنورة، لافتة إلى أن البرنامج التدريبي بعنوان "نفهمهم لندعمهم" يتضمن عدداً من الدورات التدريبية واللقاءات التوعوية التي تستهدف الأمهات والمعلمات والمهتمات والمختصات والطالبات، والتي ستعلن عنها عبر وسائلها الإعلانية.
وأشارت إلى تخصيص أرقام للتواصل مع مستشارات الجمعية للتواصل مع طالب الاستشارة لتقديم الحلول والمقترحات الفاعلة، معربة عن شكرها لرئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان آل عثمان ونائبه الدكتور إبراهيم أبو نيان على دعمهما الدائم في جميع الأنشطة والفعاليات لتحقيق نجاحها .
الجدير بالذكر، تعتبر الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم أول جمعية في المملكة تخدم ذوي صعوبات التعلم، وتأسست عام 1431هـ بهدف تطوير وتنمية قدرات ذوي صعوبات التعلم في المجالات التعليمية والمهنية.