«أحياء جدَّة» تستضيف 40 طالبة ثانويَّة لتهيئتهنَّ تعليميَّاً ومهنيَّاً

استضاف مركز حي الأمير فواز النسائي التابع لجمعيَّة مراكز الأحياء بمحافظة جدَّة، 40 طالبة و4 معلمات في المرحلة الثانويَّة، انطلاقاً من محور تنمية مهارات الإنسان للوصول لمواصفات القوي الأمين، حيث شاركن في فعاليَّة زيادة الوعي والنضج المهني لدى طالبات المرحلة الثانويَّة وتهيئتهنَّ ومساعدتهنَّ لاتخاذ القرار المناسب لمستقبلهنَّ التعليمي والمهني.
وشهدت الفعاليَّة التي أقيمت تحت برنامج «نادينا»، برعاية التصنيع الوطنيَّة، تبصير الطالبات بالتخصصات التعليميَّة والمهنيَّة المتاحة وخصائصها ومتطلباتها لتمكينهنَّ من المواءمة بينها، وبين الخصائص والقدرات التي يمتلكنها لاتخاذ القرارات السليمة وفقاً لذلك.
وخلال الزيارة تم تعريف الطالبات والمعلمات المرافقات بمرافق المركز وأهم الأنشطة والبرامج المقدمة، كما أتيحت الفرصة للطالبات لممارسة هوايتهنَّ ومواهبهنَّ في الإنشاد والقيام ببعض الألعاب الحركيَّة في الملعب الصابوني.
وقد شاركت رائدات مركز حي الأمير فواز النسائي في الإعداد لهذه الفعاليَّة، من ثمَّ وزعت الوجبة الغذائيَّة على الطالبات والمعلمات قبل توديعهنَّ ومعرفة آرائهنَّ وتقييمهنَّ للرحلة والخدمات المقدَّمة.
يذكر أنَّ مشروع الرائدات هو أحد مشاريع برنامج نادينا الذي تنفذه جمعيَّة مراكز الأحياء بجدَّة برعاية التصنيع الوطنيَّة، بهدف بناء جيل ايجابي من الفتيات مؤهل وقادر على المشاركة في تنمية مجتمعه.