«الجرب» ينتشر في مستشفى الملك فهد بجدَّة!

تسبب نقل مرضى النقاهة إلى مستشفى الملك فهد العام بجدَّة أخيراً في إصابة عدد من المرضى والكادر التمريضي، بمرض «الجرب» خلال اليومين الماضيين، ما جعل الفرق الطبيَّة بالمستشفى في حالة استنفار بعد تفشيه في الدور الخامس من المستشفى، وبلوغ عدد الحالات المصابة 23 حالة من مرضى وكادر صحي.

لكن متحدِّث الشؤون الصحيَّة، صالح المالكي، أوضح أنَّ هناك فقط «ثلاث» حالات مصابة تم تشخيصها بمرض الجرب، وهي من ضمن المرضى المنقولين من مركز النقاهة، وقد تمت مباشرتها بالعلاج فور التشخيص.

موضحاً أنَّه تم عزل الحالات المصابة عن المخالطين والمجاورين لها في غرف خاصة، وعدد ست حاﻻت أخرى من المخالطين، يشتبه في إصابتهم بالمرض وقد أعطوا العلاج نفسه.

وكشف مصدر طبي أنَّ هنالك تسع حالات إصابة مؤكدة من التي تم تنويمها بالدور الخامس جناح C، وأنَّ عدد الإصابات من الكادر التمريضي بلغت 14 حالة مختلفة الجنسيات، أعطوا إجازة لمدَّة ثلاثة أيام وصرف الدواء المتبع.
من جانبه، أكد مدير الشؤون الصحيَّة بجدَّة، الدكتور مبارك عسيري، أنَّ ما صرح به المتحدِّث الرسمي هو الواقع للوضع الحالي، مشيراً إلى أنَّه سوف تكون هنالك زيارة للمستشفى صباح الغد، للتأكد من الإجراءات المتخذة، والوقوف على كافة التفاصيل.