خليجيون ينظفون شوارع النمسا.. والمغردون يحتجون

4 صور
ظهرت في الآونة الأخيرة صور سلبية ومقاطع فيديو تعرض بعضًا من تصرفات الخليجين الغير مسؤولة أثناء سفرهم للخارج، والمظاهر السلبية العشوائية التي تصدر من البعض الآخر في عدم الحفاظ على الحدائق والممتلكات العامة.

عليه قرر مجموعة من الشباب تحسين تلك الصورة وذلك الانطباع الذي انتشر عن الخليجيين في الغرب من خلال تنظيف شوارع النمسا، وانتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الشباب مع الأطفال يقومون بتنظيف الطرقات بالنمسا .

وعليه قام المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعمل هشتاج يحمل عنوان "خليجيون ينظفون شوارع النمسا"، لتنتشر التعليقات وتتزايد الآراء المتضاربة ما بين مؤيد ومعارض لمثل هذا التصرف، وجاءت المعارضة بنسبة أكبر الأمر الذي اتضح في التعليقات المضافة على الهشتاج، فيما سخر البعض من تصرف القائمين على الحملة بتنظيف شوارع الغرب في حين أنهم لا يقومون بذلك داخل أوطانهم.

وعلق المغردون على ذلك ذاكرين أنّ هناك بالفعل بعض التجاوزات من قبل الخليجين في الدول الغربية، كذلك عدم احترام أنظمة الدولة، ولكن استفحل الأمر بشكل مضحك من السعوديين عندما قاموا بمثل ذلك التصرف ليرضى عليهم الشعب النمساوي.

كما جاءت تغريدة تعبر عن الاستياء من هذا الفعل قيل بها" نظفوا بلدانكم أولاً وحافظوا على شوارعها ."

فيما وجد آخرون أنّ هذا هو التصرف الطبيعي للمسلم بأن يمحي ما يسيئه ويحافظ على ممتلكات الغير لنشر صورة حسنة عن الإسلام والمسلمين التي قد يشوهها البعض نتيجة أفعالهم وتصرفاتهم الغير مدروسة والعشوائية .