برنامج «سيدتي» يعود بحلة جديدة من السعودية فقط

8 صور

يعود برنامج «سيدتي» في سبتمر بموسمه الجديد على شاشة روتانا خليجية، والذي يعرض يومياً، ولمدة ساعتين من الخامسة إلى السابعة مساءً بتوقيت السعودية، ويتضمن تجديداً على مستوى الشكل، من خلال الديكور وتصميم الاستوديو، وكذلك من ناحية المضمون في الفقرات والموضوعات الجديدة التي يطرحها، مع انضمام الفنانة السعودية مروة محمد لقائمة مذيعات البرنامج.. «سيدتي» كانت حاضرة في كواليس انطلاقة الموسم الجديد من البرنامج في الرياض، وخرجت بهذا التقرير.

فريق العمل يقف خلف النجاح والاستمرارية
على الرغم من استعداد فريق العمل لليوم الأول والحلقة الأولى من الموسم الجديد، قد بدأ منذ شهر تقريباً، فإن لحظة بث الحلقة مباشرة على الهواء يظل لها هيبتها، فـمعدو البرنامج في الرياض «دانا دلقموني، أروى توفيق، أميمية السلاخ» وفي جدة «صبري باجسير، عنود الطعيمي» عملوا بشكل متواصل على إعداد الفقرات حتى لحظة بثها على الهواء.

وأوضح باجسير أن الاستعداد لبث البرنامج في موسمه الجديد من استديوهات السعودية «جدة، والرياض» كان على قدم وساق، كما بينت العنود الطعيمي، حيث إن فريق العمل منذ شهر تقريباً، وهو يعمل كخلية النحل، وبدأت منذ أسبوع ورشة العمل الحية للبروفات والاستعدادات الخاصة بالبرنامج والتحضير للمواضيع والضيوف، «حتى يكون هناك هيكل واضح ومتكامل للبرنامج».

أبرز التجديدات في البرنامج
- برنامج «سيدتي» يبث في هذا الموسم من استوديو الرياض وجدة فقط في وقت واحد، بعد إلغاء البث من استوديو دبي، ويقدمه خلود النمر ومروة سالم من جدة ودلال السالم ومروة محمد من الرياض.
- التركيز سيكون على النوعية والآنية، على أن تتم معالجة المواضيع بشكل عميق، «لذلك سنغوص في أعماق الأخبار والمواضيع حتى نخرج بالغريب والجديد».
- يضم برنامج سيدتي لهذا الموسم العديد من الفقرات الجديدة كالسياحة وتجارب السفر، إلى جانب فقرة نساء ناجحات وريادة الأعمال، اللتان تسلطان الضوء على النجَاحَات النسائية في شتى المجالات، كما سيخصص البرنامج فقرات للبيئة والطفولة والرياضة.
- حول ضيوف البرنامج في الموسم الحالي، لفتت الطعيمي إلى أن الموسم سيشهد تنوعاً في الضيوف، في كل المواضيع والجوانب، الاجتماعية والنفسية والصحية والتعليمية والتعليمية، إلى جانب المواضيع التي تخص المرأة كالجمال والأزياء.
- يركز برنامج «سيدتي» على بعض المشكلات الواقعية، والتي تخص الشباب والمراهقين، لاسيما في ظل الانفتاح الذي نشهده، أعتقد أن الأسرة بحاجة إلى الكثير من البرامج التي تبين لهم آلية التعامل مع أبنائهم في هذه المراحل.

دردشة مع المذيعات
- أعربت مروة محمد أنها سعيدة بالمشاركة في تقديم برنامج «سيدتي»، مبينة أنها كانت من متابعي البرنامج باستمرار، خاصة أنه يقدم كل ما يهم المرأة السعودية والعربية بوجه عام، وشددت على أن البرنامج يحظى بنسبة مشاهدة عالية في المملكة والخليج، وتمنت أن يكون تواجدها إضافة لـ«سيدتي».
- المذيعة دلال السالم أن التجديد ليس فقط على مستوى الشكل أو دخول مذيعة جديدة للبرنامج، ولكنه أيضاً على مستوى المضمون، موضحة أن الحلقات القادمة في الموسم الجديد تتضمن تركيزاً على تقارير أقرب للشارع السعودي، مع تكثيف طرح الموضوعات التي تهم المرأة السعودية من مجتمع واقتصاد وتعليم وصحة وجمال وأزياء وطفولة وغيرها من القضايا والأحداث التي تهم المرأة العربية، كما يتطرق البرنامج لإنجازات المرأة السعودية في جميع المجالات.

خلف الكواليس
- حضرت الفنانة والإعلامية مروة محمد، قبل بدء الحلقة الأولى من البرنامج على الهواء بوقت كبير، وكانت في قمة التركيز والاستعداد.
- ظهر التجانس والانسجام واضحاً، منذ بدء الحلقة بين المذيعتين مروة محمد ودلال السالم، في ظل ما شاهدته الكواليس من روح طيبة وود بين مروة ودلال.
- مقدمتا البرنامج خلود النمر ومروة محمد، حضرتا إلى الأستديو قبل موعد الحلقة بنصف ساعة، ولم يكن لديهما وقت للحديث إلا عن فقرات الحلقة، لذلك فضلتا الجلوس في مكتب منفرد لقراءة الفقرات حتى الدقائق الأخيرة قبل الهواء.
- حضور ضيوف البرنامجين «برنامج سيدتي – برنامج ساعة شباب» في نفس التوقيت، جعل الأستديو مزدحماً بعض الشيء، إلا أن ذلك لم يربك فريق العمل الذي كانت لديه معنويات مرتفعة، على الرغم من الضغط الذي يحيط بهم جراء إعداد برنامجين. الجدير بالذكر أن برنامج «يلا شباب» انفصل عن برنامج «سيدتي»، علماً أن الموسم الأول له كان تحت عنوان «شباب سيدتي».