صرف 46 مليون ريال لـ «312» من ذوي الإعاقة في الدمام

3 صور
قام مركز التأهيل الشامل بالدمام أول أمس، بصرف المبالغ المالية لذوي الإعاقة الحركية وأسرهم الذين تنطبق عليهم الشروط، وفقاً للتنظيم الجديد الذي ينص على، منح مقابل مالي قدره 150 ألف ريال، بدلًا من تأمين السيارات التي كانت مخصصة لاحتياجات ذوي الإعاقة.
وأوضح علي بن سعد الشهراني، مدير مركز التاهيل الشامل للذكور بالدمام، ان عدد المستفيدين من المنحة في المركز 312 شخص، مشيراً الى حرص وزارة الشؤون الاجتماعية علي سهولة وسلاسة الإجراءات من خلال التوقيع على كعب الشيك مع صورة من الإثبات.
وقال "إن برنامج شيكات تأمين السيارات لذوي الاعاقة، يعد واحداً من البرامج الهادفة الى خدمة هذه الشريحة، بواقع 150 الف ريال لكل معاق، حسب الضوابط المعدة. وسيتم بمشيئة الله بدء تسليم الشيكات، بحضور سعيد الغامدي، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإجتماعية بالمنطقة الشرقية".
وأضاف أن آلية تسليم الشيك للمستفيد ستكون عبر المستفيد نفسه، إذا كان مدركًا وبلغ من العمر 18 عامًا، وإذا كان المستفيد غير مدرك أو أقل من 18 عامًا، يتم تسليم الشيك لوالده إذا كان هو المسؤول عن رعايته، أو لوليه الشرعي، او وكيله بموجب الأوراق الرسمية المنوطة بذلك، موضحًا أن الوكالات العامة لن تُقبل في إستلام الشيكات.
وكان الدكتور عبدالله المعيقل، وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية للرعاية الإجتماعية والأسرة قد أكد، أن الصرف سيشمل بقية المتقدمين للمرحلة الأولى، الذين تقدموا خلال الفترة من 1428هـ حتى نهاية عام 1435هـ، وعددهم 5 آلاف و721 مستفيدًا بمبلغ إجمالي 858 مليون ريال.
وأكد الدكتور المعيقل أن مواعيد تسليم الشيكات ستبلغ لكل المستفيدين، بجميع مناطق المملكة عبر الاتصال الهاتفي بهم، وإعطائهم موعدا باليوم ووقت الاستلام.
وأضاف الدكتور المعيقل أن عدد المتقدمين المسجلين، في المرحلة الثانية التي بدأت مطلع عام 1436هـ وانتهت في شهر رجب الماضي، بلغ 10 آلاف و700 مستفيد، سوف تتم دراسة حالاتهم ووضع الضوابط والتنظيمات بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية لصرف المبالغ المستحقة لهم.