اكتشاف طبي: حقنة في المخ تقضي على السمنة مدى الحياة

2 صور
هل تتمتعين بالجرأة الكاملة لتتخلصي من سمنتك في لحظات لتنعمي بحياة كاملة من الصحة والرشاقة دون معاناة، إن كنتِ من أصحاب القلوب القوية سيبهرك ما توصلت له الأبحاث الطبية الحديثة عن أحدث العلاجات المحتملة لمرض السمنة، وهي عبارة عن حقنة تحقن في المخ مرةً واحدةً لتسهم في تحفيز الشعور بالشبع وتسريع معدلات حرق الدهون مدى الحياة.

وذكرت الدراسة أنّ الحقنة يدوم مفعولها طول العمر وفقًا لما نشر على صحيفة "ديلي ميل البريطانية "التي أوضحت أنه لا يمكن حقن هذا الهرمون في الدم لأنه سيضل طريقه إلى المخ.

وأشرف على هذه التجربة المثيرة باحثون من جامعة فلوريدا وجامعة أوريجون الأمريكية، وأجروا أبحاثهم على الفئران، حيث قاموا بإحداث ثقب في جمجمتها، ثم حقنوا جينات هرمون اللبتين داخل المادة الرمادية بالمخ، لتضخ الجينات هذا الهرمون الشهير بعد ذلك، وتقوم بتحفيز الشعور بالشبع وتثبيط الشهية وإطلاق إشارة البدء لعملية حرق الدهون. وكشفت النتائج أنّ الفئران فقدت 5% من وزنها، أغلبه من الدهون، وذلك بعد مرور 4 شهور، بينما زاد وزن الفئران التي لم تخضع للتجارب بنسبة 20%

وعلى الرغم من صعوبة التفكير في كيفية أن يتم أخذ حقنة مباشرة عبر المخ إلا أنّ الباحثون أكدوا أنها ستنال إقبالًا كبيرًا من قبل الراغبين في النحافة خاصةً أنّ الكثير من مرضى السمنة يلجؤون إلى عمليات تدبيس المعدة، بالإضافة إلى أنّ اتباع وسائل الحمية المختلفة لا تدوم طول العمر مثل مفعول الحقنة الساحرة.

ولكن يحاول الباحثون أن يطورا الحقنة بصورة أخرى ليتقبلها المجتمع من خلال تطوير مادة تساعد هرمون اللبتين على عبور الحاجز الدموي المخي والوصول إلى المخ ليقوم بتأثيره المضاد للسمنة دون الحاجة إلى إحداث ثقب في الجمجمة.

شاركينا برأيك هل لديكِ القدرة على أن تجربي تلك الحقنة السحرية التي تحميكِ من السمنة طوال العمر؟