الخيانة عبر الإنترنت تهدم 36% من الأسر في الوطن العربي

2 صور
أصبحت العلاقات أسهل من الوقت السابق، حيث أصبح باستطاعتك تحميل برامج التواصل الاجتماعي والتحدث مع الغرباء بسهولة، وعلى الرغم من الجانب الإيجابي لهذه البرامج، إلا أنها تسببت بانتشار آفة الخيانة الزوجية عبر الإنترنت، وفقاً لما كشفته دراسة أعدتها مؤسسة "مؤشر الإنترنت العالمي" في العاصمة البريطانية لندن.
وذكرت الدراسة أن الخيانة هي العنوان الصارخ للعلاقات التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأن واحدة من كل سبع حالات طلاق يكون سببها "فيسبوك" و"تويتر" بسبب الشكوك التي تحيط بطرف تجاه الآخر حول إمكانية تعرضه للخيانة، وتصدرت قائمة الأكثر خيانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الدانمارك وبريطانيا وهولندا وألمانيا وإيطاليا والنرويج للنساء بنسبة تتجاوز 40% وللرجال بنسبة 23%.
ورصدت الدراسة أن نسبة الطلاق في الدول العربية خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى 36% بسبب الإنترنت والدردشة، وذلك في دول عربية كثيرة، مثل: المغرب، الجزائر، مصر، تونس، الأردن، الكويت، العراق.
ومن الجدير بالذكر أن هناك برامج تواصل اجتماعي أخرى انتهكت خصوصية البيوت العربية، مثل: "سناب شات" لتبادل الصور ومقاطع الفيديو الشخصية، و"انستغرام"، والتي قد تتسبب بارتفاع هذه النسبة مستقبلاً.