طلاب سعوديون في الأردن يقودون حملة "دير بالك على سكرك"

2 صور
بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام، نظم نادي الطلبة السعوديين بأربد، وبالتعاون مع مجمع ارابيلا مول التجاري حملةً طبيةً توعويةً بعنوان "دير بالك على سكرك"، برعاية المسؤول عن الشؤون الثقافية بالملحقية الثقافية السعودية، خالد الحقباني، والدكتور عدي خصاون.
وقدم المشاركون من الطلاب السعوديين في الحملة عددًا من الطرق الوقائية من الإصابة بمرض السكري وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام.
وجاء الهدف من تنظيم حملة "دير بالك على سكرك" والتي أقيمت تحت رعاية الملحقية الثقافية السعودية بالأردن نشر التوعية والتثقيف الصحي لكل مريض بالسكري، أو كل شخص معرض مستقبلاً للإصابة بهذا المرض، وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية. وفقًا لــ "سبق".
وشهدت الحملة تفاعلًا مميزًا وكبيرًا من قبل الحاضرين الذين استفادوا من عدد من الفحوصات الطبية المجانية خدمةً لزوار الحملة والمجمع التجاري، وكذلك عددًا من الهدايا والمنشورات التوعوية التي تختص بالتثقيف للوقاية من مرض السكري.
وفي نهاية الحملة قدم القائمون على الحملة عددًا من الدروع التذكارية للملحقية الثقافية السعودية، ولعميد كلية الطب البشري بجامعة العلوم والتكنولوجيا، وللدكتور حسين مهيدات، ولإدارة مجمع أرابيلا مول التجاري، وذلك نظير تعاونهم وتفاعلهم مع الحملة.
كما شهدت الحملة زيارة عميد كلية الطب البشري بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الدكتور إسماعيل مطالقة، والذي أشاد بدوره بالجهود الجهود التي يقدمها الطلبة السعوديين وبالدعم اللامحدود من قبل الملحقية الثقافية ونادي الطلبة، كما شهدت حضور الدكتور حسين مهيدات، من قسم العيون بمستشفى الملك المؤسس.